السيلولايت و طرق الوقاية منه

  • نشر في: 9 يناير، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
السيلولايت و طرق الوقاية منه

يعتبر السيلولايت هاجس مخيف لكل النساء، فهو الذي يحول قوام المرأه الممشوق، إلى جلد مترهل و بشرة مليئة بما يشبه الندوب. فما هو السيلولايت؟ و كيف نمنع ظهوره مع التقدم في السن؟ إليك سيدتي كل المعلومات التي قد تثريك حول هذا التغيير الجلدي.
السيلولايت هو تغيير في الطبقة الطبوغرافية للجلد، تحدث في معظم الإناث اللواتي جاوزن سن البلوغ، وهو يبدو كتغيير لتضاريس الجلد تتمثل في وجود ندب غائرة تظهر في منطقة الحوض والأطراف السفلية والبطن، و يحدث بسبب فتق الدهون تحت الجلد داخل النسيج الضام الليفي.

تعاني من 80% إلى 90% من النساء حول العالم من هذا التغير، و يرجع السبب إلى عدة عوامل منها الوراثية و الهرمونية و نمط الحياة و أيضاً النظم الغذائية.

طرق علاج السيلولايت

ولكن يمكن بسهولة التغلب على السيلولايت إذا اتبعتي نظاماً غذائياً صحياً و أيضاً قمت بالإلتزام بتمراين رياضية تعمل على شد العضلات و التخلص من الإرتخاء الجلدي. إليك سيديتي قائمة بأفضل العادات الصحية التي تعمل على القضاء على السيلولايت:

أولاً : ممارسة الرياضة بشكل يومي، و ننصح بممراسة رياضة الركض أو ركوب الدراجات.
ثانياً : شرب الشاي الأخضر و الذي يقوم بتخليص الجسم من السموم و تنشيط آداء الغدة اللمفاوية.
ثالثاٌ : الإستحمام النقيض، أي بمعنى أن تقومي بالإستحمام بمياه باردة و من ثم ساخنة مباشرة، حيث أن ذلك يعمل على تنشيط الدورة الدموية و زيادة مرونة العضلات.
رابعاً : التدليك و المساج يعمل على التخفيف من السيلولايت، فواظبي على تدليك جسدك عندما يكون رطباً، باستخدام أحد الزيوت النباتية الطبيعة.

Mega Сайт Площадка