تجنبي هذه الأخطاء الشائعة لمنع تساقط رموشك

  • نشر في: 20 فبراير، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
تجنبي هذه الأخطاء الشائعة لمنع تساقط رموشك

تعاني معظم النساء من مشكلة تساقط الرموش قد يكون تساقط الرموش ناتج عن اتباع نظام غذائي غير صحي، ويشكل تساقط الرموش فرصة جيدة لنمو شعيرات جديدة أخرى بديلة للمتساقطة، إلا أن فرك العين بشكل يومي وقوي وتزامنها مع موعد التبديل مع الشعيرات الجديدة يعجل من عملية تساقط الرموش.

وللعناية برموشك وتقويتها وجعلها طويلة، استخدمي زيت الخروع أو زيت الزيتون قبل الذهاب للنوم، وذلك عن طريق وضع كمية من الزيت في عبوة ماسكارا قديمة وقومي بدهن رموشك بها يوميا وبشكل منتظم.

علاج تساقط الرموش

إليكِ أبرز الأسباب التي تفضي لتساقط الرموش:

– استخدام الماسكارا المقاومة للماء التي يصعب إزالتها بسهولة ما يجعلك تفركين شعر رموشك بشدة حتى تتخلصي منها عبر منظف المكياج، وبالتالي، أنتِ تعرضين رموشكِ للإرهاق يوميا من خلال تنظيفها.

– من أكبر الأخطاء التي ترتكبينها هي فرك عينيك بشكل دائم، فهذه العادة ليست صحية على أصعدة عدة؛ إذ تنقل الجراثيم والفيروسات، كما أنها تسهم في تساقط رموشكِ.

– بعض أنواع الماسكارا تحتوي على مواد كيميائية تضرّ رموشك، خصوصا إذا كان لديكِ حساسية من هذه التركيبات.

– تلجأ الكثير من النساء إلى وضع الرموش الصناعية بكثرة لمزيد من الطول والكثافة، من دون احتساب الضرر الناتج عن استخدامها بشكل يومي، فهي تعرّض الشعيرات إلى التساقط.

– عدم إزالة مكياج العيون قبل النوم وخصوصا الماسكارا يزيد قساوتها وخشونتها مما يؤدي إلى تكسرها، لذا عليكِ استخدام مزيل مكياج مناسب للتخلص من مكياج العيون قبل النوم.

Mega Сайт Площадка