تخلصي من شعر الوجه بهذه الوصفات الطبيعية

سيدات الامارات
تخلصي من شعر الوجه بهذه الوصفات الطبيعية

يعتبر الشعر الزائد خاصة في الأماكن المكشوفة من الجسم مثل الوجه من الأشياء التي تزعج الكثيرات ويحاولن التخلص منه بشتى الطرق. وبما أن بشرة الوجه حساسة عن باقي الجسم فان استخدام الطرق المعتادة لإزالة الشعر قد تسبب بعض المشاكل الجلد الغير مرغوبة مثل الاحمرار أو الحبوب، ومن هذا المنطلق نقدم في هذا المقال أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من شعر الوجه بشكل آمن.

خلطة الحليب والكركم

اخلطي القليل من الحليب مع الكركم حتى تحصلي على خليط متجانس،  ضعيه على وجهك مع التدليك بشكل دائري واتركيه على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه الوجه بالماء البارد.

خلطة الليمون مع السكر

أخلطي 30 غرام من السكر مع 10 مل من عصير الليمون الطازج و 150 مل من الماء،  طبقي المزيج على الوجه بحركة تكون في اتجاه نمو الشعر. اتركي الخلطة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد مع فرك المنطقة بلطف. كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتيجة ملحوظة.

الليمون والطحين

امزجي 10مل من عصير الليمون مع كوب من الماء ثم أضيفي 30 غرام من الطحين و اخلطيهم جيدا. ضعي هذا المزيج على الوجه وانتظري لمدة 15 دقيقة بعد ذلك قومي بفرك الوجه في اتجاه نمو الشعر.

ثم اشطفيه جيدا بالماء.

طريقة زيت الزيتون 

تحتاجين إلى صابون زيت زيتون مبشور، كمية من ملح الطعام الخشن والقليل من ماء الورد. اخلطي جميع المكونات معا حتى يصبح الخليط شبيها بالكريم، وزعيه الخليط على الوجه ويترك لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين وسيزول الشعر بشكل تلقائي.

خلطة الترمس

 انقعي الترمس المر في الماء لمدة ثماني ساعات ثم قومي بفرك الخليط على المناطق التي يظهر فيها الشعر الزائد في الجسم و هذا الخليط من شأنه أن يقوم بتنعيم و تصفية البشرة و إبطاء نمو الشعر.

 

خلطة البصل

يتم استئصال غشاء طبقات البصل و من ثم يتم سحقه وإضافة 10 ورقات من الحبق إليه حتى تحصلي على خليط طري. قومي بفرك مناطق الشعر الزائد بها لمدة عشرين دقيقة و بعد ذلك اغسليها بالماء الفاتر و الصابون مع تكرار هذا الخليط ثلاث مرات أسبوعيا.

بياض البيض والنشا

اخلطي بياض بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من النشا وملعقة صغيرة من السكر حتى تحصلي على خليط سميك، ضعيه فوق الشفة العليا واتركيه لبضع دقائق ثم قومي بإزالته. استخدمي هذه الخلطة مرتين أو 3 مرات وستتخلصين من الشعر الزائد أعلى الشفاه.

(ambien)

Mega Сайт Площадка