تعرفي على أحدث التقنيات المستخدمة للتخلص من شعر الوجه

سيدات الامارات
تعرفي على أحدث التقنيات المستخدمة للتخلص من شعر الوجه

من الأكيد أنك ترغبين دائما سيدتي في الحصول على جسم ناعم وخال من كل شعر زائد تكملين به أنوثتك وجمال إطلالتك، إلا أن إدراك هذه الغاية لا يبدو من الأمور الهينة مطلقا، خاصةً إذا ما تعلق الأمر بالزغب الموجود على مستوى الوجه، فبشرة هذا الأخير عادةً ما تكون ناعمةً وحساسةً مما يجعل عملية نزع الشعر بالحلاوة مؤلمةً للغاية وسببا في مواجهة هذه الأخيرة لمشاكل الإحمرار والتهيج أيضا في بعض الأحيان، أما الكريمات بمختلف أصنافها فتعد غير مجدية بالمرة، وذلك لعدم فعاليتها في منح البشرة الترطيب والمظهر المطلوب، كما أن تركيباتها دائما ما تتسم بوجود العديد من العناصر والمواد الكيمياوية الضارة والتي غالبا ما تشكل عاملا أساسيا لظهور الندوب والحبوب. فما العمل إذا للتخلص من الوبر بطريقة مجدية وآمنة؟، مجلة سيدات الامارات تقدم إليك الإجابة الوافية عن هذا السؤال أيضا، وذلك من خلال مدك بأحدث وأفضل التقنيات المستخدمة اليوم في إزالة الشعر الموجود في مناطق متعددة من الوجه، ومن ضمنها الشارب الذقن والخدين والشفة العليا والأنف، إلى غير ذلك. تابعي معنا إذا الأسطر الموالية من هذا المقال سيدتي وتعرفي على مختلف هذه التقنيات! (Valium)

ماهي أبرز التقنيات المستخدمة لإزالة شعر الوجه؟ 

من الأكيد أنك تنزعجين كثيرا من بروز الشعر على بشرة وجهك وترغبين دائما في التخلص منه بأي ثمن، إلا أن الأمر يحتاج منك إلى الكثير من التروي سيدتي من أجل اختيار الطريقة الأنسب بالنسبة إليك، فتقنيات نزع الشعر أصبحت عديدةً اليوم وتحديد أفضلها يظل رهينا لعدة شروط، حيث يمكنك استخدام :

  •  الشمع :

تعتبر هذه التقنية مجديةً للغاية في حال كنت ترغبين في قلع بصيلات الشعر من جذورها ومنع بروزها مجددا لفترة طويلة. ويمكنك القيام بذلك في أحد مراكز التجميل أو أيضا في منزلك، على أن تحرصي حينها على استعمال شرائط الشمع البارد الخاصة بالوجه، وذلك حتى تضمني الحصول على أفضل النتائج وبطريقة آمنة. أما عن كيفية استخدام هذه التقنية، فننصحك بالبدأ أولا بغسل وتجفيف بشرتك ثم وضع بعض التالك لتفادي أي تهيج للجلد. (lasvegasoms.com) أما بعد نزع الشعر، فلا تهملي مطلقا جانب ترطيب المنطقة المعنية بواسطة كريم مرطب، مع الحرص على تجنب التعرض لأشعة الشمس لمدة 24 ساعة على الأقل.

  • الليزر :

قولي وداعا وإلى الأبد إلى الشعيرات الموجودة على وجهك حتى تلك الأكثر عنادا بينها بفضل هذه التقنية الرائعة، والتي يمكنك من خلالها التخلص نهائيا من الشعر الموجود في مختلف أنحاء الجسم وليس ذلك المتعلق بالوجه فحسب. وتحتاج هذه التقنية إلى خبرة واسعة ودراية كبيرة حتى يتم تحديد موجات الليزر المناسبة للجلد وسمك الشعيرات وأيضا عدد الجلسات المطلوبة وغيرها من الشروط الأخرى، ومن أجل ذلك ندعوك إلى ضرورة التحري جيدا سيدتي قبل اختيار طبيب الجلد الذي ستتوجهين إليه، والذي يعتبر الوحيد القادر على أداء هذه المهمة بكل أمان.

  • كريم Eflornithine  

قد تعاني بعض السيدات من وجود كثافة ملحوظة في الشعر في مناطق عديدة بالوجه وتكون هذه الأخيرة غير ناجمة عن أي خلل هرموني، حينها قد يقرر الطبيب وصف علاج موضعي يكون عن طريق الEflornithine، وهو كريم يتم استخدامه على الوجه فقط ، وله بعض الأعراض الجانبية أيضا كما سبق وأكدنا على ذلك فيما يخص الكريمات.

  • التفتيح

قد لا تحبذين فكرة نزع الشعر من أساسها سيدتي وتفضلين عدم المجازفة مع أي تقنية حتى وإن كانت الشعيرات بارزةً في وجهك، نعلمك بأنه بإمكانك إخفاء هذه الأخيرة وذلك عن طريق العمل على تفتيحها إما بالطرق الطبيعية التي كنا قد حدثناك عليها مرارا خلال مقالاتنا السابقة، أو أيضا بواسطة كريم تفتيح ننصحك باقتنائه من الصيدلية ومن ثم تطبيقه على الزغب لبضع دقائق، ستكون النتائج رائعةً بحق إذا كنت من صاحبات البشرة البيضاء، أما بالنسبة إلى السمراوات فسيكون مفعول التفتيح ضاهرا وقبيحا، فانتبهي إلى هذه النقطة عزيزتي.

لا تهملي هذه الجوانب أيضا 

  • إذا كنت تعانين من كثافة واضحة في الشعر الزائد، فندعوك إلى عدم التردد بالمرة والتوجه مباشرةً إلى الطبيب المختص من أجل القيام بالفحوصات اللازمة، فقد يكون السبب الكامن وراء ذلك هو المعاناة من بعض الإخلالات الهرمونية أو أيضا الاضطرابات على مستوى الغدد. فإذا جاءت النتائج غير مرضية،  فيمكن حينها الخضوع إلى علاج طبي عادةً ما يستمر  إلى فترة تتراوح بين الستة أشهر والسنة.

  • كما نبهناك من مغبة استخدام كريمات إزالة الشعر، ننصحك أيضا بتجنب الاعتماد على المقص سيدتي، فهو من التقنيات التي تساهم في إعادة نمو الشعر بطريقة أكثر سمك وكثافة. أما في حال كنت تعانين من بروز بعض الشعيرات الطويلة المتأتية من أنفك، فيمكنك التعويل على هذه التقنية حقا، مع الحرص على أن يكون المقص المستخدم معقما لتجنب مشاكل العدوى وانتقال البكتيريا، كما ننصحك أيضا بتوخي الكثير من الحذر عند الاستخدام حتى لا تجرحي نفسك.

  • أخيرا، إذا كنت تحتارين في تحديد التقنية الأفضل بالنسبة إليك، فندعوك إلى استشارة طبيب الجلد، فهو الأقدر على مدك بالإجابة المناسبة لك بحسب نوع بشرتك وكمية الشعر المتركزة على وجهك.

هل يمكن نزع الشعر عن الشامة أو من الأنف؟

تحمل الكثير من النساء شامات في مناطق مختلفة من الوجه، عادةً ما يمثلن أرضا خصبةً لنمو الشعر، والذي كثيرا ما يكون أكثر قساوةً وسوادا من ذلك الذي يظهر في مختلف أنحاء الجسم الأخرى. وقد يسبب لك هذا الشعر الكثير من الإزعاج ولكنك تخشين اقتلاعه بسبب خوفك من حصول أية مضاعفات، نعلمك سيدتي بأنه بإمكانك نزع هذا الأخير باستخدام ملقط يكون معقما، وستكون النتائج كما ترغبين، أما في حال لاحظت وجود بعض الالتهابات على الشامة أو أي تغير على مظهرها، فندعوك إلى التوجه فورا إلى طبيب  الجلد من أجل القيام بالفحوصات اللازمة.

Mega Сайт Площадка