تعرفي على الاستخدامات السحرية للفازلين لتعتني بجمالك

سيدات الامارات
تعرفي على الاستخدامات السحرية للفازلين لتعتني بجمالك

يعد الفازلين من أكثر مستحضرات العناية بالبشرة شيوعا، حيث يتم استخدامه لترطيب الجسم والوجه على حد السواء. إن كنت تشعرين بالتردد حيال استخدام الفازلين ضمن روتينك اليومي، سنقدم لك في هذا المقال أبرز استخداماته الجمالية فتابعي لتعرفي أكثر.

استخدامات الفازلين للبشرة

– يمكنك استخدام الفازلين  لتهذيب شعيرات الحاجب المتمردة في حالة نفاذ عبوة جل الحواجب. قومي بغمس قطعة قطن في الفازلين وادهني بها منطقة الحاجب.

– يساعد الفازلين على إطالة الرموش من خلال تغذيتها والعناية بصحتها. ضعي القليل منه بمحاذاة جذور الرموش باستخدام فرشاة ماسكارا نظيفة كل يوم قبل النوم وستلاحظين أنها بدت أكثر كثافة وطولا في غضون أيام قليلة.

– إن كنت تعانين من خشونة منطقة الكوع أو الركبة أو الكعب، قومي بدهن هذه المناطق بالفازلين ثم غطيها بأكمام أو جوارب قطنية طوال الليل. سوف يساعدك الفازلين على الحصول إلى بشرة ناعمة كونه سريع الامتصاص.

– إذا كنت ترغبين في جعل عطرك يدوم طويلا، فإن الفازلين هو الحل السحري. قومي بدهن معصم اليد ومفصل الكوع والرقبة بالقليل من الفازلين قبل نثر العطر على هذه المناطق.

– بعد الانتهاء من إزالة الشعر الزائد تكون البشرة ملتهبة وحساسة جدا، لذلك ننصحك بوضع طبقة من الفازلين، حيث يجعل بشرتك ناعمة ويحميها من حدوث احمرار أو تهيج كونه من المواد الطبيعية والخالية من أي عطور.

– يمكنك سيدتي اعتماد الفازلين للتخلص من الجلد الجاف المحيط بالأظافر، وأيضا الاستعانة به لدفع الأظافر للخلف وبسهولة أثناء عمل جلسة المانكير.

– في حال نفذ مزيل الماكياج الخاص بك، لا تقلقي، لأن الحل هو الفازلين حيث يعمل كبديل رائع لمزيلات الماكياج. احرصي فقط على غسل وجهك جيدا بعد الانتهاء من إزالة الماكياج لضمان عدم تراكم أي رواسب تضر بمسام البشرة.

– يعد الفازلين مقشر طبيعي وآمن للبشرة، أضيفي القليل من الملح إلى الفازلين ثم طبقي المزيج على جسمك مع التدليك لبضع دقائق قبل غسله بالماء الفاتر وستلاحظين أن بشرتك قد أصبحت ناعمة ومشرقة.

– في حالة عمل ثقب في الأذن جديد قد تواجهين صعوبة في ارتداء الأقراط، كل ما عليك فعله هو دهن الأذن بالفازلين لتسهيل عملية إدخال القرط خلال الثقوب دون أي ألم.

– إن كنت سيدتي تخافين نزع شعيرات الحاجب الزائدة بسبب الشعور بالألم، فضعي قليل من الفازلين عليها لتقليل الألم الناتج عن إزالة الشعر.

-هل جربتي استخدام الفازلين كأحمر خدود للحصول على إطلالة طبيعية؟ ضعي طبقة من الفازلين  على وجنتيك، ثم اغمسي أصابعك في أحمر الخدود البودرة وامسحي في شكل دائري.

استخدامات الفازلين للشعر

– إن كنت تعانين من مشكلة الشعر الجاف، قومي بتطبيق القليل من الفازلين على فروة الرأس مع التدليك بلطف قبل شطفه.

اعلمي سيدتي أنه لا يمكنك استخدام الفازلين في حال الإصابة ببعض الأمراض الجلدية، حب الشباب، الحروق أو الفطريات.

Mega Сайт Площадка