تعرفي على فوائد الطماطم للعناية بجمال البشرة

  • نشر في: 14 ديسمبر، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
تعرفي على فوائد الطماطم للعناية بجمال البشرة

تعتبر الطماطم مصدر طبيعي هام للعديد من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تعد ضرورية لصحة وجمال للبشرة. وعلى الرغم من أننا نتناولها بشكل يومي ضمن نظامنا الغذائي بأشكال مختلفة، إلا أن يمكننا تحضير وصفات الطماطم للبشرة للحصول على فوائدها المميزة. تابعي معنا هذا المقال لتعرفي كيفية العناية بجمالك بمكونات بسيطة.

 تقليص حجم المسام الواسعة

قومي بخلط ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج مع 2-4 قطرات من عصير الليمون الطازج. استعملي المزيج لتدليك البشرة في شكل حركات دائرية، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة. اشطفي بعد ذلك بالماء الفاتر أو الماء البارد لقبض حجم المسام. قومي باستخدام الكريم المرطب بعد ذلك للحصول على نتائج أفضل.

لإزالة حب الشباب

اهرسي ثمرة طماطم ناضجة بشكل جيد ثم طبقيها مباشرة على وجهك لمدة ساعة كاملة، ثم اشطفي وطبقي الكريم المرطب. كرري هذه الطريقة بشكل يومي لعدة أيام بانتظام لتتخلصي من حب الشباب بشكل نهائي.

وصفة الطماطم لعلاج الرؤوس السوداء

قومي بإحضار نصف ثمرة طماطم طازجة وافركيها على بشرتك بلطف مع التركيز على الرؤوس السوداء، ثم تشطف وطبقي الكريم المرطب.

تونر للبشرة

يساعد التونر على التخلص من الزيوت الزائدة على سطح البشرة. امزجي كميات متساوية من عصير الطماطم الطازج وعصير الخيار الطازج، ثم طبقي المزيج بواسطة قطعة من القطن على البشرة بشكل يومي للتحكم في إفراز الزيوت والتقليل ظهور حب الشباب.

تهدئة التهابات البشرة

إن كنت من صاحبات البشرة الحساسة وتعانين من تهيجات والبقع الحمراء فجربي خليط الطماطم والزبادي للعناية ببشرتك. يعمل الزبادي على تزويد البشرة بالبروتين لإكسابها النعومة والنضارة. أما الطماطم فتساعد على تهدئة البشرة والتخلص من الحكة والالتهابات.

اهرسي نصف ثمرة طماطم مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي، وزعي الخليط على بشرتك لمدة 20 دقيقة واشطفي بالماء الفاتر.

بشرة نضرة ومشرقة

اخلطي العسل مع عصير الطماطم واستخدميه على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. ثم اشطي لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة بشكل ملحوظ..

وصفة الطماطم والسكر للبشرة الدهنية

المكونات:

  • حبة من الطماطم
  • ملعقتين من السكر.

طريقة الاستخدام: أعصري حبة الطماطم، وأضيفي إليها ملعقتين من السكر، طبقي كمية قليلة من المزيج على البشرة لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء.

تنظيف البشرة

يعتبر مزيج الطماطم مع الأفوكادو من أفضل الخلطات المناسبة للبشرة المختلطة، حيث تعمل الطماطم كمادة طبيعية قابضة للبشرة وتساعد على تقليل ظهور الرؤوس السوداء والزيوت الزائدة فيما يعمل الأفوكادو على تطهير البشرة وترطيبها. كما يتضمن القناع العديد من الفيتامينات مثل  فيتامين A، C، وE، وهي فيتامينات أساسية لصحة ونضارة البشرة.

المكونات:

  • حبة طماطم طازجة.
  • حبة أفوكادو ناضجة.

طريقة الاستخدام: اخلطي  الطماطم والأفوكادو بعد هرسهما جيدًا باستعمال شوكة حتى تحصلي على خليط متجانس، قومي بتوزيعه على البشرة لمدة عشرين دقيقة، ثم اغسلي بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع.

Mega Сайт Площадка