تقشير البشرة بأحماض الفواكه وفوائده لجمالك

  • نشر في: 25 ديسمبر، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
تقشير البشرة بأحماض الفواكه وفوائده لجمالك

يبهرنا عالم الجمال في كل مرة بتقنيات جديدة تظهر البشرة في أجمل حللها، ومن هذا المنطلق نسلط الضوء في مقالنا هذا على تقشير أحماض الفواكه وهو من العلاجات المخصصة للتخلص من بعض المشكلات الجلدية الشائعة. تقشير البشرة بأحماض الفواكه هو نوع من التقشير الكيميائي ويتميز أيضا بخصائص فعالة لمكافحة الشيخوخة المبكرة للبشرة.

يتم في خطوة أولى jحديد نوع الأحماض المستخدمة وتأثيرها على البشرة، واليوم أصبحت تتوافر بعض المستحضرات التي تستخدم لتقشير البشرة باستخدام أحماض الفواكه منزليا لكن بتركيزات أقل.

ماهي أنواع أحماض الفواكه المستخدمة لتقشير البشرة؟

من أبرز أنواع أحماض الفواكه التي يتم استخدامها هي:

  • حمض قصب السكر أو ما يعرف بحمض الجليكوليك
  • حمض التفاح
  • حمض الليمون
  • حمض الجريب فروت
  • حمض العنب الأحمر

فوائد أحماض الفواكه لتقشير البشرة

تقشير البشرة

يشير خبراء العناية بالبشرة وأطباء الجلد إلى فوائد أحماض الفواكه الرائعة لتقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت، حيث  تعمل أحماض الفواكه على إزالة الطبقة السطحية من البشرة لتحفيز إنتاج خلايا جديدة وضمان الحصول على مظهر مشرق وأكثر نضارة لبشرتك.

مكافحة شيخوخة البشرة

تساعد أحماض الفواكه على تنشيط الدورة الدموية داخل خلايا البشرة بفاعلية، مما يعمل على شد ترهلات البشرة وتقليل مظهر التجاعيد. للحفاظ على مظهر بشرة مشرقة وحيوية بشكل طبيعي من خلال الاستخدام المنتظم لأحماض الفواكه لتقشير البشرة، حيث تتضمن أحماض الفواكه الفيتامينات الأساسية مثل فيتامين A، E، وفيتامين C والتي تساعد على تغذية البشرة بعمق وحمايتها من العوامل الخارجية القاسية التي تؤدي لتلف البشرة مثل أشعة الشمس الضارة وعوامل التلوث المختلفة كالأتربة والشوائب.

توحيد لون البشرة

يتسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة في ظهور البقع الداكنة على البشرة، وقد يتطور التلف بخلايا البشرة ليصبح الكلف أو النمش. يمكن في هذه الحالة اعتماد تقشير أحماض الفواكه بشكل منتظم على البشرة الذي يساعد على توحيد لون البشرة، تفتيح آثار البقع الداكنة والحفاظ على بشرة صحية نضرة وجذابة.

اعلمي سيدتي أنه لا يمكن الحصول على نتائج نهائية من الاستخدام الأول لتقشير أحماض الفواكه على بشرتك، فمع الاستخدام المنتظم والمعتدل ستلاحظين بنفسك تحسن في مظهر البشرة ولون أفتح.

تجديد خلايا البشرة

تساعد أحماض الفواكه على تجديد خلايا البشرة من خلال تقشير الطبقات الخارجية للجلد الميت، مما يساهم في إصلاح الأنسجة التالفة نتيجة التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة. مع تقشير البشرة باستخدام أحماض الفواكه، كما تعمل مكوناتها المفيدة على مكافحة جفاف البشرة وحمايتها من التشققات للحصول على بشرة أكثر نعومة ومرونة.

نصائح حول استخدام تقشير أحماض الفواكه

لا ينصح باستخدام التقشير بشكل مفرط للبشرة أي لأكثر من مرة واحدة في الأسبوع، كما يفضل استشارة الطبيب المختص لتحديد عدد المرات الواجب استخدامها حسب نوعية البشرة ودرجة حساسيتها. كما ينصح بعد الخضوع لتقشير البشرة بشكل عام لعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس مع الحرص على تطبيق واقي الشمس لحماية البشرة.

Mega Сайт Площадка