جربي خلطات الصبار لعلاج مشاكل الشعر

سيدات الامارات
جربي خلطات الصبار لعلاج مشاكل الشعر

يعد الصبار أو الألوفيرا من أكثر المواد الطبيعية الرائدة في مجال صناعة مستحضرات العناية بصحة البشرة والشعر أيضا كونه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة. إن كنت ترغبين سيدتي في الحصول على شعر كثيف وصحي سنقدم لك خلطات الصبار المنزلية وطريقة تحضيرها لعلاج مشاكل الشعر، فلا تفوتي هذا المقال.

هل تعرفين فوائد الصبار للشعر؟

  • يعمل الصبار على تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه فهو يحتوي على إنزيمات تساهم في نمو الشعر
  • يساهم في التخلص من الخلايا الميتة والزيوت الزائدة  في فروة الرأس، مما يساعد في نمو الشعر.
  • يعالج قشرة الرأس لخصائصه المضادة للفطريات والفيروسات.
  • إصلاح الخلايا التالفة في فروة الرأس لاحتوائه على الإنزيمات المهمة لصحة بصيلات الشعر وتعزيز نموه بشكلٍ صحي وسريع.
  • تغذية بصيلات الشعر بكفاءة عالية والحفاظ على ترطيبه فهو مصدر غني بالبروتينات والفيتامينات والمعادن.

خلطات الصبار المنزلية

1. هلام الصبار مع الزبادي والحناء وزيت الزيتون

قومي fنقع كوب من أوراق الحناء الخضراء أو مسحوق الحناء في الماء لمدة ساعتين، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم اخلطي المكونات جيدا. قومي بعد ذلك بإضافة هلام الصبار قلبي مجددا. ضعي الخليط على شعر مبلل، لفيه بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعة قبل غسله جيدا.

2. هلام الصبار مع زيت الزيتون وفيتامينE

قومي بخلط نصف كوب من جل الألوفيرا مع محتوى كبسولة فيتامين E وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. سخني الخليط قليلا على درجة حرارة منخفضة حتى تحصلي على قوامٍ متجانس ولين، قومي بتطبيقه على فروة الرأس والشعر باستخدام قطعة من القطن، ثم لفيه على هيئة كعكة مع تغطيته باستخدام غطاء الاستحمام البلاستيكي لمدة 40 دقيقة قبل أن الشطف باستخدام الماء وشامبو لطيف.  تساعد هذه الوصفة على إصلاح تقصف الشعر وعلاج التساقط فلا تترددي في تجربتها.

3. هلام الصبار وبذور الحلبة وزيت شجرة الشاي

تعد هذه الوصفة من أهم الوصفات في تقوية وتطويل الشعر وزيادة كثافته لاحتوائها على الأحماض الدهنية والبروتينات والمعادن. قومي بنقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في الماء طيلة ليلة كاملة، ثم اطحنيها جيدا في الصباح الموالي للحصول على خليط ناعم. أضيفي ملعقة كبيرة من جل الصبار وعشر قطرات من زيت شجرة الشاي واخلطي مجددا حتى يصبح لديك قوام متجانس يوزع على كامل أجزاء الشعر لمدة أربعين دقيقة قبل استخدام الشامبو والبلسم.

4. الصبار مع عصير البصل وزيت جوز الهند

تعمل هذه الوصفة على الحد من قشرة الشعر، إضافة إلى تعزيز عملية نمو الشعر لاحتوائها على كميات كثيرة من الفيتامينات. قومي بخلط ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة كبيرة من عصير البصل ونصف كوب من زيت جوز الهند، سخني الخليط قليلا على درجة حرارة منخفضة واستخدميه دافئا لتدليك فروة الرأس في شكل حركات دائرية، غطى الرأس جيدا واتركيه طوال الليل ثم اشطفي جيدا في صباح اليوم التالي.

5. الصبار وزيت الخروع

قومي بوضع كوب واحد من هلام الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت الخروع ومسحوق الحلبة في الخلاط الكهربائي واضربيهم جيدا حتى تحصلي على عجينة ناعمة. ضعي الخليط على الشعر بدءا من الجذور حتى الأطراف، غطي الشعر بالغطاء الاستحمام البلاستيكي ليلة كاملة واشطفي في صباح اليوم التالي. تعمل هذه الوصفة على تحفيز الشعر على النمو وتطويله.

Mega Сайт Площадка