جربي وصفات الترمس لبشرة مشرقة وصحية

  • نشر في: 4 سبتمبر، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
جربي وصفات الترمس لبشرة مشرقة وصحية

يستخدم الترمس في عالم الجمال بشكل كبير حيث يعد من أفضل المقشرات الطبيعية التي تعمل على تنظيف البشرة وتجديد خلاياها لتكتسب النضارة والإشراق. سنقدم لك سيدتي في هذا المقال وصفات الترمس الطبيعية لتحافظي على جمالك.

الترمس لوقف نمو الشعر الزائد

يفيد الترمس المر في جعل البشرة ناعمة وصافية، إضافة إلى إزالة الشعر من مناطق الجسم. قومي بطحن الترمس جيدا وانقعيه في 3 أكواب ماء مغلي طيلة الليل، صفي المنقوع من الترمس ويصفى بالمصفاة وضعيه في زجاجة سبراي. أزيلي الشعر الزائد بالطريقة المعتادة خالص في أي منطقة من مناطق الجسم ثم قومي برشها بالبخاخ الذي يحتوى على منقوع الترمس.

الترمس لشد البشرة وتقليل التجاعيد

اخلطي كمية من الترمس المطحون مع ماء الورد أو بالزبادي، اتركي المزيج على وجهك حتى ينشف تماما ثم اشطفي. تساعد هذه الوصفة على  شد البشرة، تفتيحها  وتنقيتها من الشوائب. قومي باستخدام هذه الخلطة  مرة واحدة في الأسبوع .

ماسك الترمس والعسل

قومي بخلط ملعقة من الترمس المطحون مع كمية مناسبة من العسل حتى تحصلي على خليط متجانس، طبقيه على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ وطبقي الكريم المرطب.

قناع الترمس والحلبة والزبادي

اخلطي ملعقة صغيرة من الترمس المطحون مع ملعقة صغيرة حلبة مطحونة وملعقة صغيرة من الزبادي، استخدمي الخليط لفرك الوجه والرقبة ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه. إذا كانت بشرتك جافة ضعي ملعقة من العسل على وجهك للترطيب.

ماسك الترمس لتنظيف جميع أنواع البشرة

 اخلطي ملعقتين من  الترمس المطحون مع ملعقة من الزبادي، ملعقة عسل وملعقة صغيرة ماء ورد، ضعي الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد

ماسك الترمس المطحون للبشرة الجافة

ينصح خبراء التجميل باستخدام قناع الترمس لنضارة وحيوية البشرة الجافة  كونه يحتوي على عناصر مهمة تساعد على ترطيب البشرة الجافة.

اطحني القليل من اللوز والترمس الجاف واخلطيهم مع قليل من الحليب البارد حتى تحصلي على خليط متماسك. وزعي المكونات على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر وطبقي عليه الكريم المرطب.

ماسك الترمس لتقشير البشرة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الترمس مع ملعقة كبيرة سكر بني، ملعقتين عسل أبيض وملعقة زيت لوز أو زيت جوز هند حتى تحصلي على  عجينة متماسكة. وزعي الخليط على الوجه أو الجسم وافركي بلطف في شكل حركات دائرية، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر وطبقي الكريم المرطب الخاص بك.

Mega Сайт Площадка