حلول طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

  • نشر في: 23 أغسطس، 2016
  • بواسطة:
سيدات الامارات
حلول طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

لا زالت المرأة إلى يومنا هذا أكثر من يشتغل في البيت أو الوحيدة التي تشتغل فيه حتى وإن كان لها عمل قار خارج المنزل مثل الرجل. لذلك قد تتفاجئين في بعض الأحيان بنعومة وروعة يدي زوجها في حين جفاف وترهل يديها . فلا تقلقي سيدتي فهو لا ينظف ولا يغسل الصحون لذلك من الطبيعي أن تلاحظي الفرق بين يديكما، ولكن من السهل الحصول على يدين جميلتين بالرغم من كل ما تقومين به من أشغال. ما عليك هو متابعتنا للتعرف على الأسباب والحلول ليدين ولا أجمل.

الجفاف الذي يسببه الماء

كثرة التنظيف والغسيل يتسبب في جفاف اليدين وظهور التجاعيد عليها لذلك لا تنسي وضع القفازات الصحية لحماية يديك طوال فترات الطبخ والتنظيف.

اسباب جفاف اليدين وظهور التجاعيد

التقدم في السن

كلما زاد عمر المرأة كلما ظهرت التجاعيد والترهلات على مستوى بشرتها لكنك تتساءلين عن سبب ظهور هذه الشقوق على يديك وعدم ظهورها على وجهك، السبب بسيط فأنت تطبقين الكريمات والخلطات الطبيعية فقط على وجهك وتتجاهلين يديك، لذلك من الضروري مضاعفة الكمية من الخلطات والعناية بالوجه واليدين معا.

اهمية العناية بالوجه واليدين معا

خلطة السكر والليمون

قومي بخلط كمية 3 ملاعق طعام من السكر مع ملعقتين من عصير الليمون وقطرات من زيت الزيتون، ضعي يديك في وعاء كبير وطبقي الخليط على كامل يديك مع فركهما ببطء على شكل دوائر صغيرة.

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

خلطة العسل والحليب

يساعد العسل في شد البشرة وتفتيحها بذلك استعيني بملعقتي عسل وملعقة حليب حركيهم جيدا وطبقي هذا الخليط على يديك لمدة نصف ساعة كما يمكنك أيضا استعمال هذه الخلطة على وجهك.

فوائد العسل للبشرة

خلطة البطاطس والليمون

قومي بغلي نصف حبة من البطاطس الطازجة لمدة 15 دقيقة ومن ثم قومي بهرسها للحصول على عجينة ناعمة. أضيفي إليها ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة أخرى من الحليب قلبيهم جيدا وطبقي هذا الخليط على يديك لمدة نصف ساعة، ثم اشفطي بالماء، يمكنك تكرار هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفات طبيعية للبشرة

الخيار

اضربي حبة خيار طازجة في الخلاط حتى يصبح قوامها ناعما من ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل قلبيهم جيدا واتركيهم لمدة 15 دقيقة، كما يمكنك تكرار هذا الخليط يوميا للحصول على نتائج سريعة.

فوائد الخيار للبشرة

اللوز

يساهم اللوز الجاف في شد وتفتيح البشرة الجافة لذلك لا تستغني عنه للعناية ببشرة وجهك ويديك، قومي بدق كمية 50 غرام من اللوز الجاف حتى تتحصلي على بودرة ناعمة أضيفي إليه ملعقتي أكل من الحليب خلطيهم جيدا واتركيهم لمدة نصف ساعة على يديك وستلاحظين الفرق. من الضروري أيضا استخدام الكريمات المرطبة يوميا فالعناية المستمرة هي السبب وراء يدين جميلتين كأيدي المشاهير.

فوائد اللوز لشد وتفتيح البشرة الجافة

Mega Сайт Площадка