خطوات عليك لقيام بها إذا كنت تعانين من الحبوب!

سيدات الامارات
خطوات عليك لقيام بها إذا كنت تعانين من الحبوب!

تتعرض البشرة الدهنية أو المختلطة بشكل دائم لظهور الحبوب، لكن الكثير من السيدات لا يعرفن الطريقة الصحيحة للتعامل مع البشرة في هذه الحالة تجنبا لنقل العدوى لمناطق الأخرى. وفي هذا الإطار، سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم بعض الأمور التي يجب عليك القيام بها حفاظا على صحة البشرة.

  • التخفيف من غسل الوجه

عند القيام بغسل الوجه بشكل متكرر بواسطة غسول البشرة، تفقد طبقة الزيوت الطبيعية مما يدفع الجلد لإفراز الزيوت أكثر لتعويض النقص الحاصل مما يزيد من انسداد مسام البشرة وظهور حبوب بشكل أكبر.

  • تجنب استخدام الماكياج

إذا كنت تستخدمين مستحضرات التجميل بشكل منتظم، فيجب عليك التوقف عن ذلك عند ظهور الحبوب، لأنها تترسب داخل مسام البشرة وتزيد من حدة الالتهابات بسبب التفاعل مع البشرة. ننصحك أيضا بتجنب استخدام أدوات التجميل التي ستصبح ناقلة للبكتيريا لمناطق أخرى من الوجه.

  • شرب الماء بكثرة

يساعد الماء على تنقية الجسم من السموم والأملاح الزائدة من خلال إدرار البول، لذلك لا تترددي في شرب ما لا يقل عن لترين من الماء بشكل يومي.

  • تغيير النظام الغذائي

إذا كنت تعانين من الظهور المتكرر للحبوب، فعليك التخفيف من تناول الوجبات السريعة التي تكون مشبعة بالدهون الضارة، الحلويات، منتجات الألبان والأطعمة الحارة، مقابل تناول الخضراوات والفاكهة والعصائر الطبيعية.

  • تغيير مفارش السرير

احرصي على تغيير غطاء الوسادة بشكل دوري قبل الخلود إلى النوم للتخفيف من انتشار البكتيريا وظهور الحبوب على مناطق مختلفة من الوجه.

Mega Сайт Площадка