خلطات الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب

  • نشر في: 27 أبريل، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
خلطات الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب

يعد ظهور حب الشباب من المشاكل التي تؤرق الكثير من النساء نظرا للآلام المصاحبة للحبوب وشكلها الذي يؤثر على صفاء البشرة ونقائها وبالتالي يؤثر على الحالة النفسية لصاحبها، ويعتبر السبب الرئيسي لتكون حبوب الشباب هو انسداد مسامات البشرة وتراكم طبقة من الخلايا الميتة والإفرازات الدهنية تحتها مما يوفر بيئة مناسبة لتكون البكتيريا التي تتكاثر وتنشط إلى أن يتهيج الجلد ويظهر حب الشباب.

إذا كنتِ تعانين من مشكلة حب الشباب التي تظهر على بشرتك باستمرار، لا داعي للقلق مجددا، فيمكنكِ ببساطة استخدام الشاي الأخضر كونه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وعلاج حب الشباب.

إليكِ بعض الخلطات لعلاج حب الشباب:

  • قومي بنقع بعض أوراق الشاي الأخضر بالماء المغلي وبعد تبريدها أضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، واهرسي حبة خيار واحدة واخلطيها معا لتتجانس مع بعضها وضعيها على وجهك، مع التركيز على المناطق المصابة بحب الشباب، ودعيها لمدة 45 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  • قومي بوضع أوراق من الشاي الأخضر في الماء، اضيفي ملعقة من عصير الليمون، استخدمي قطعة من القطن لتطبيق الخليط على بشرتك المصابة بحب الشباب، واتركيه لبضع دقائق أو طوال الليل، ثم تشطف البشرة بالماء الفاتر.
  • خليط الشاي الأخضر والزبادي لديه خاصية تقتل البكتيريا التي تتراكم على الجلد، ومن ثم تقليل حب الشباب، اغلي أكياس الشاي الأخضر في الماء لبضع دقائق، ثم انزعي أوراق الشاي من الكيس واخلطيها مع اللبن حتى يصبح لديك عجينة لتطبقيها على بشرتك، واتركيها لمدة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق، ثم تشطف بالماء الفاتر.
  • قومي بتسخين ماء الورد، ثم اضيفي كيس من الشاي الأخضر إلى ماء الورد الساخن، طبقي الخليط على البشرة باستخدام قطع من القطن، واشطفيه بالماء البارد. يعمل خليط الشاي الأخضر وماء الورد على شد البشرة وتخليصها من حب الشباب والزيوت الزائدة.

(Ambien)

Mega Сайт Площадка