علاجات طبيعية لتضييق المسام الواسعة

سيدات الامارات
علاجات طبيعية لتضييق المسام الواسعة

توسّع المسام مشكلة تظهر غالبًا بسبب البشرة الدهنية، هذا الأمر يمكن أن يتطور بمرور الوقت، والحقيقة أنه يوجد العديد من العلاجات التي تساعد على تقليص هذا التوسع، لكن تبقى العلاجات الطبيعية الخيار الأفضل، لكونها أرخص وأكثر فعالية.

وتبرز أهمية العلاجات الطبيعية في قدرتها على تنظيف البشرة بعمق وإزالة الرؤوس السوداء والمسام الواسعة وفي قدرتها على التخلص من البقع الداكنة، ونحن ننصحك سيدتي بالمواظبة على تطبيق هذه الوصفات للحصول على بشرة صحية.

أسباب توسع المسام

  • المسام الظاهرة على الجلد، هي عبارة عن قنوات للغدد الداخلية المسؤولة عن إنتاج الزهم، نشاط هذه الغدد يختلف حسب النوع، الجنس، والعوامل الوراثية والعمر، وأيضًا باستخدام احدى وسائل منع الحمل، أو بسبب هرمون الاستروجين لدى بعض الناس، وأيضًا يعاني من هذه المشكلة الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس لفترات طويلة.
  • البشرة الدهنية تُشكل أيضًا أحد أبرز أسباب توسع المسام، حيث تمتلأ المسام بالزهم، ويبدأ حينها حجمها بالتوسع مما يسمح بتسرب الشوائب والخلايا الميتة، ويزيد حجم الغدد الدهنية، مما يزيد أيضا من نسبة إفراز الدهون.
  • هذا الزهم  يضفي على البشرة حموضة معينة ويساعد على الترطيب عندما يتم انتاجه بطريقة معتدلة، كما أن الخلايا الميتة والعرق يعملان على خلق طبقة حمضية لمنع بعض الالتهابات التي تسببها البكتيريا والفيروسات والفطريات .
  • تكمن المشكلة عندما يختل التوازن في إفراز هذا الزهم ويتم إنتاجه بنسبة كبيرة، وتتوسع المسام أكثر من الازم، وتصبح البشرة لامعة بفعل الزهم، ويزيد الأمر سوءًا، حيث تقدم البشرة بيئة ملائمة لتكون حب الشباب والرؤوس السوداء.

علاجات الطبيعية ضد توسع المسام

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تُساعدنا على التخلص من مشكلة توسع المسام.

1. ملعقة من المايونيز تكفي! (www.lasvegasoms.com)

وصفة سهلة وبسيطة، فقط توجهي إلى المطبخ وأحضري ملعقة من المايونيز طبقيها على البشرة، واتركيها لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بشفط البشرة بالماء الدافئ.

هذه الوصفة فعالة لأن المايونيز يحتوى على الخل والبيض، وهذان العنصران مهمان لتضييق المسام، لا تترددي في تجربة هذه الوصفة إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية.

2. اللبن

هي إحدى وصفات الجدّة التي تكتسب شعبية كبيرة منذ زمن بعيد، ومن الجيّد أن هذه الوصفة تساعد على تضييق المسام، وتنظيف البشرة بعمق، استخدمي قطعة قطن نظيفة، اغمسيها في مصل اللبن، ومرريها على البشرة مع التدليك بلطف، اتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

3. قناع الليمون

ض

اخلطي القليل من الماء مع القليل من عصير الليمون، طبقي الخليط على البشرة باستخدام قطنة ناعمة، تجنبي وصول المزيج إلى العينين، اتركي الوصفة لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

4. وصفة البابايا

استخدمي قطعة من ثمار البابايا لفرك البشرة وفق حركات دائرية، اتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ، كرري هذا العلاج إذا كنت ترغبين في التخلص من النمش أيضًا.

5. وصفة الخيار والتفاح والحليب والبيض

ض

امزجي بياض البيض، مع ملعقة كبيرة من مسحوق الحليب، اخفقي المكونات جيّدًا، لا تسمحي بتكون الرغوة، أضيفي الخيار والتفاح المبشور، اخلطي المكونات إلى أن تحصلي على عجينة ملساء، اتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بالماء الدافئ.

6. قناع الطين

طبقي قناع الطين مرة في الأسبوع، هذه الطريقة ستساعدك على امتصاص الأوساخ والزهم والدهون الزائدة بفعالية ويمنح بشرتك الانتعاش ويعمل على تنقيتها بعمق ويقلل من حجم توسع المسام.

7. قطرات من عصير الليمون

في وعاء صغير ضعي قطرات من عصير الليمون في الكريم الخاص بك، طبقي الوصفة على البشرة واتركيها من 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ.

نصائح أخرى للعناية بالبشرة

تقشير البشرة :

  • تُساعد هذه التقنية على التخلص من توسع المسام، حيث يعمل حمض الجليكوليك على تليين الطبقة العليا من البشرة، بما يساهم في تنقية المسام وتقليص حجمها.
  • إذا كنت صاحبة بشرة حساسة فيُنصح في هذه الحالة باستخدام المقشرات التي تحتوى على أحماض الألفا هيدروكسي (AHA)، لحماية خلايا البشرة من أي ضرر.

تنظيف وترطيب البشرة:

  • احرصي على تنظيف البشرة باستمرار بالمنتجات التي تلائم طبيعة البشرة، ولا تنسي الترطيب كخطوة هامة لتجنب توسع المسام بحيث لن تضطر لإفراز المزيد من الزهم عندما نوفر لها الترطيب الازم، واحرصي على تجنب الجلوس لفترات كويلة تحت أشعة الشمس، والتدخين.
  • تأكدي من تنظيف البشرة باستخدام غسول لطيف لإزالة الماكياج وتنظيف المسام كل ليلة قبل الذهاب إلى الفراش، يمكنك أيضًا استخدام الكريم المرطب الخالي من الزيت لتنظيف وجهك كل يوم.

 

 

Mega Сайт Площадка