علاجات طبيعية للتخلص من علامات تمدد الجلد

سيدات الامارات
علاجات طبيعية للتخلص من علامات تمدد الجلد

تظهر علامات التمدد بشكل رئيسي على البطن والثدي والذراعين والأرداف والفخذين، ويحدث ذلك عندما يتمدد الجلد إلى ما هو أبعد من حدود المرونة مما يؤدي إلى كسر ألياف الكولاجين. تظهر هذه العلامات عادة أثناء الحمل أو بعد فقدان الوزن أو خلال فترة المراهقة ويكون مظهرها مزعج مثل الندوب.

من الناحية الجمالية ، يمكن أن تسبب علامات تمدد الجلد بعض الإزعاجات لأنه لا يوجد أي علاج فعال للتخلص منها، لذلك يصعب إزالتها نهائيا ولكن يمكن تخفيفها من خلال استعمال بعض المنتجات التجميلية الموجودة في الأسواق ولكنها مكلفة ونتائجها غير مضمونة.

وللحد من ظهور علامات التمدد عليك ترطيب بشرتك يوميًا مع التدليك بلطف لتحفيز الدورة الدموية، واحرصي على شرب كمية كافية من الماء مع ممارسة الرياضة باستمرار. هناك علاجات طبيعية ستساعدك على التخفيف من علامات التمدد سنقدمها لك اليوم.

عصير الليمون للتخلص من علامات التمدد

المكونات:

  • عصير حبتين من الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من الفيتامين C الذي يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وإزالة علامات التمدد. كل ماعليك القيام به هو استخراج عصير الليمون ثم باستخدام قطن أو شاش نظيف افركي المناطق المتضررة مع التدليك لمدة 10 إلى 15 دقيقة. كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم.

الألوة فيرا للتخلص من علامات التمدد

المكونات:

  • هلام الألوة فيرا

يستخدم الصبار دائمًا للعناية بالبشرة، حيث يساعد على تجديد خلايا الأدمة كما يساعد على إزالة الخلايا الميتة التي تتراكم على الجلد. يحتوي هذا الهلام على نسبة عالية من الفيتامين C و E. كل ماعليك القيام به سيدتي هو تطبيق هذا الهلام على المناطق المتضررة من علامات التمدد وقومي بتدليك بشرتك لمدة 20 دقيقة. كرري هذه الوصفة مرتين في اليوم.

السكر وحليب اللوز للتخلص من علامات التمدد

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من السكر
  • 3/4 كوب من حليب اللوز
  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون

لقد تحدثنا سابقًا عن خصائص الليمون، والان سوف تستمتعين بخصائص التقشير للسكر واللوز. في وعاء، قومي بمزج المكونات جيدًا حتى تتحصلي على عجينة ناعمة. طبقي هذا العلاج على الجلد مباشرة لمدة 40 دقيقة إلى ساعة. اشطفي جسمك بالماء الدافئ أو الفاتر ويفضل القيام بهذه الوصفة مرة واحدة في اليوم قبل النوم.

Mega Сайт Площадка