علاجات طبيعية للحصول على شعر صحي و لامع

سيدات الامارات
علاجات طبيعية للحصول على شعر صحي و لامع

الحصول على شعرٍ صحي و لامع ليس حكرًا على الاتي يقصدن صالونات التجميلة الشهيرة، أو يضعن منتجات العناية غالية الثمن، فبالإمكان استنادًا لبعض المكونات البسيطة التي تتوفر في كل بيت و التي تساعد على العناية بالشعر، الحصول على نتائج رائعة شريطة المواظبة و الإستمرار.

تابعينا من خلال هذا المقال كي تتعرفي على أفضل العلاجات المنزلية للعناية بشعرك.

الموز

يعرف الموز بأنه غني بالبوتاسيوم، و يشكل أفضل العلاجات الطبيعية للحفاظ على مرونة الشعر و نعومته، و يمكن استخدام الموز من خلال هرس ثمرة منه في وعاء صغير، ثم يتم تطبيقه على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، و يترك نصف ساعة على الشعر تقريبًا، ثم يشطف جيدًا باستخدام الشامبو.

تساعدكِ هذه الطريقة سيدتي على العناية بالشعر الجاف و حمايته من التلف.

شراب الشعير

يمكن إستعمال شراب الشعير إما بشطف الشعر به أو من خلال وضعه في زجاجة سبراي ورشه على شعر المبلل بعد غسيل، سيمنح هذا الشراب شعرك لمسة من النعومة و اللمعان.

بذور الحلبة

لهذه النبتة فوائد سحرية عديدة و تساعد على تخليص الرأس من القشرة بشكل طبيعي، و يمكن إستعمالها من خلال نقع ملعقتين كبيرتين من بذور الحلبة في الماء طوال الليل، و في الصباح التالي، تطحن بذور الحلبة للحصول على خليط ناعم، ثم يستخدم الخليط على فروة الرأس لمدة نصف ساعة ثم يشطف جيدًا بالشامبو.

العسل

لا تقتصر منافع العسل على بشرتكِ فقط، لكنه أيضًا وسيلة فعّالة للعناية بالشعر، فهو علاج مثالي للشعر التالف، و يساعد أيضًا على منع تساقط الشعر،  فقط قومي بإضافة 2-3 قطرات من العسل للشامبو أو البلسم الخاص بك قبل استخدامه على الشعر.

البيض

يخلط صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و3 قطرات من زيت فيتامين E، يترك على الشعر لمدة 15 دقيقة مع تدليك فروة الرأس، ثم يغسل بعد ذلك بالشامبو. تكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع للحصول على شعر ناعم و سلس.

جربي استخدام تلك العلاجات البسيطة وشاركينا النتائج!

Mega Сайт Площадка