فوائد حليب جوز الهند للشعر

  • نشر في: 23 أبريل، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
فوائد حليب جوز الهند للشعر

حليب جوز الهند هو سائل مستخلص من مبشور لب جوز الهند المغلي والمنقوع في الماء، بالإضافة لطعمه اللذيذ، يتمتع حليب جوز الهند بفوائد صحية، حيث يحتوي على نسبة مهمة من الحديد والبوتاسيوم والفوسفور ويعد أيضا مصدر للمنغنيز والنحاس والسيلينيوم والزنك. وبسبب خصائصه المميزة والمفيدة يلجأ العديد من الناس لاستخدامه وبالأخص للعناية بالشعر الجاف، فهو يحتوي على نسبة عالية من الرطوبة، مما يجعله الحل الأمثل لمشاكل الشعر المختلفة.

سنتحدث في هذا المقال عن فوائد حليب جوز الهند للشعر:

  • يعالج الشعر المتضرر: فوائد حليب جوز الهند في أنه فعال في تنعيم الشعر الجاف والشعر المجعد، يعمل على اصلاح الأضرار اللاحقة بالشعر والناجمة عن الحرارة والبرد القارس. يخلط حليب جوز الهند مع بعض اللبن ويتم تدليك فروة الرأس والشعر بهذا المزيج ثم يغسل بعد ساعة واحدة.
  • يحفز نمو الشعر: يحتوي حليب جوز الهند على فيامين “هـ” ودهون طبيعية مهمة جدا لصحة الشعر، إذ إنه يعمل على تحفيز نمو الشعر. ويمكنك مزج حليب جوز الهند مع زيت الزيتون أو زيت الخروع، دلكي فروة رأسك بالخليط بحركات دائرية خفيفة من ثم مدي المزيج من الجذور وحتى أطراف شعرك إلى أن يتغطى شعرك بالكامل. إربطي شعرك على شكل كعكة إلى الأعلى، وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 ساعات. بعدها اغسلي شعرك بالشامبو وستلاحظين الفرق مباشرة. كرري هذه الخلطة مرة في الأسبوع.
  • يغذي الشعر: إن دهن فروة الرأس والشعر بحليب جوز الهند يغذي البصيلات ويرطب الشعر من الجذور إلى الأطراف، ويمنع تقصف الشعر ويعالج الشعر الجاف. يمكنك أن تضعي حليب جوز الهند على الشعر مع تدليك خفيف ثم اتركيه لمدة عشرين دقيقة، اغسلي الشعر بالماء الفاتر، أعيدي هذه الطريقة مرتين كل أسبوع.
  • يمنع الصلع: يستخدم جوز الهند كمكمل للأدوية المستعملة في علاج و دواء مشاكل وعيوب الصلع، وهو فعال جدا في محاربة تساقط الشعر، لذى ينصح الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الصلع باستخدام حليب جوز الهند. امزجي ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من الزبادي جيدا، من ثم باشري بتدليك فروة رأسك بهذا الخليط مع التركيز على المناطق التي تعاني من الصلع. اتركي المزيج على شعرك لمدة ساعة، ثم اغسليه جيدا بالماء الدافئ. كرري هذه الخلطة مرة كل أسبوع للحصول على نتيجة مذهلة.
  • بلسم طبيعي للشعر: إذا كنت تعانين من تشابك الشعر وجفافه، فما عليك إلا أن تمسحي شعرك بالقليل من حليب جوز الهند وتمشطي، يمكن استعماله أيضا كبلسم مع حمام الشعر عن طريق وضع كميتين متساويتين من الشامبو وحليب جوز الهند وغسل الشعر به.

Mega Сайт Площадка