هذه هي طريقة توزيع المزهريات في ديكورات المنزل

  • نشر في: 6 يناير، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
هذه هي طريقة توزيع المزهريات في ديكورات المنزل

تعتبر المزهريات من أكثر أشكال الديكور الرائجة والمحببة لسيدات المنازل، وللحصول على لمسات عصرية وأنيقة سنقدم لك نصائح من مهندسة الديكور ديالا غمراوي حول الطريقة الصحيحة لتوزيع المزهريات في أرجاء المنزل.

في المخل الخارجي: من الرائع وضع مزهرية من الحجم الكبير في أحد زوايا المدخل الخارجي، على أن يفوق ارتفاعها المتر وتحتوي على نبتة “الفوجير”. أما بالنسبة لمدخل الفيلا الخارجي فيحلو تزينه بمزهرتين على اليمين وعلى اليسار. يمكنك سيدتي ضع الأوعية الصغيرة المحملة بالنباتات على جانبي السلم الخارجي مع الحفاظ على بعض المسافة بين الوعاء والآخر.

في المدخل الداخلي: يحلو وضع ثلاثة مزهريات بأحجام متفاوتة في زوايا المدخل الخارجي على أن يتجاوز طول الكبرى المتر.

بالنسبة لطاولة الكونسول، يمكن تزينها بأربع مزهريات صغيرة وتحتوى على الزنبق أو وضعها على الجانب في حال كانت طاولة الكونسول تتضمن صورا أو شمعدانات.

في غرفة المعيشة: ينصح بتوزيع ثلاث مزهريات بأحجام متفاوتة في زوايا غرفة المعيشة أو المجلس الرسمي على أن تكون ألوانها معاكسة للجدار. مثلا اختيار المزهريات الخشب لجدار باللون الأبيض مع ترك حرية اختيار ألوان الأزهار لربة البيت على أن تكون مناسبة لألوان المفروشات.

في غرفة الطعام: يمكن وضع ثلاث مزهريات صغيرة تتوسط الطاولة ويقع توزيعها بشكل مستطيل على شرشف الطاولة العصري والمستطيل. يفضل اختيار ألوان هذه المزهريات بلون معاكس بسطح الطاولة، مثلا إذا كان سطح الطاولة من الزجاج الشفاف يفضل انتقاء مزهريات باللون الفضي، الأبيض أو البنفسجي وتكون الأزهار بداخلها باللون الأصفر، الأبيض والبنفسجي.

كما يمكن الاكتفاء بمزهرية واحدة ضخمة توضع وسط الطاولة وتكون بيضاوية الشكل وتحتوي نباتات ضخمة

في الحمام: استعيني بمزهرية صغيرة شفافة تحتوي على زهرة “الأوركيد”  بجانب حوض الغسل في حمام الضيوف.

على الشرفة الخارجية: يحلو تعليق أوعية الزهر الملون على جدار الشرفة الخارجية خاصة إذا كانت ذات مساحة صغيرة ولا تحتمل وضع المزهريات في زواياها.

في المطبخ: يمكن وضع مزهرية بأزهار مختلفة وسط طاولة الأكل في المطبخ، أو وضع مزهرية قرب حوض الجلي على أن يتماشى لونها مع الإكسسوارات المتوفرة في تلك المساحة. يمكن الاستعانة بأوعية النباتات الصغيرة التي تستعمل في الطبخ مثل الحبق والريحان والنعناع بجانب النافذة.

في غرفة النوم: يستحسن عدم الاستعانة بالنباتات الطبيعية داخل غرفة النوم لأنها تسحب الأكسجين ليلا، يمكن الاكتفاء بالأزهار الاصطناعية على طاولة تتوسط جلسة بسيطة في الغرفة.

Mega Сайт Площадка