كيف تحصلين على شعر طويل؟

سيدات الامارات
كيف تحصلين على شعر طويل؟

اذا كنت ممن يواجهون مشكلة عدم القدرة على الحصول على شعر طويل، وتجهلين الطرق المثالية للعناية بالشعر بشكل يعزز نموه، سنقدم لك في هذا المقال نصائح هامة ستساعدك بلا شك لو اتبعتها وواظبتي علي تطبيقها.

أفضل طرق تطويل الشعر بسرعة و علاج تساقط الشعر :

  • استخدمي شامبو جيد:

اغسلي شعرك مرتين في الأسبوع بالشامبو المخفف واللطيف للمساعدة على نموه، وتأكدي بأنه لا يوجد فعلاً شامبو يساعد على إطالة الشعر بالفعالية المرجوة.

  • الزيوت العطرية:

الزيوت العطرية مثل الروزماري، الزعتر، الخزامى، وخشب الورد والنعناع ونبات القراص تساعد على نمو الشعر، ويكفي إضافة من 5 الى 7 قطرات من هذه الزيوت العطرية على الشامبو الخاص للمساعدة على نمو الشعر.

  • الأقنعة الطبيعية:

بعد استخدام الشامبو ينصح باستعمال البلسم المرطب خاصةً على الأطراف، واذا كان شعرك جافًا وهشًا خاصة في فصل الصيف بفعل حرارة الشمس فنحن ننصحك بوضع قناع مغذي مرة فقط في الأسبوع، ولإثراء القناع يمكنك إضافة قطرات من زيت الروزماري العطري اليه.

  • التدليك:

تدليك فروة الرأس يمكن أن يحفز نمو الشعر، ويجب الانتباه الى أن التدليك لا يعني الفرك، ويشار إلى أن تدليك فروة الرأس بمنتجات معينة يساعد على التخلص من مشاكل الشعر الدهني.

  • قص الشعر:

لا داعي لقص الشعر باستمرار لانه ينمو من الجذور وليس الأطراف، ولكن الأمر يصلح للتخلص من النهايات المتقصفة وجعل الشعر يبدو أكثر صحةً وجمالاً.

  • فرشاة الشعر:

لن يساعدك تمشيط شعرك باستمرار سوى على جعله يبدو أكثر هشاشة، قومي فقط بتمشيطه مرةً في الصباح ومرةً في المساء، لكن بلطف باستخدام فرشاة سميكة.

  • اتباع نظام غذائي صحي:

عززي نظامك الغذائي بتناول الأسماك الدهنية كالسردين والماكريل وسمك السلمون، تناولي أيضًا الحبوب الكاملة واللحوم المشوية، الخضار النيئة والمطبوخة، والقليل من الزيت النباتي جنبا إلى جنب مع القليل من الصويا والمكسرات مثل اللوز والبندق.

  • المكملات الغذائية:

السيستين B6، وغيرها من فيتامينات المجموعة B، الزنك والكبريت يمكن أن تساعد على تعزيز وتحسين نمو شعرك، ويبقى أفضل منشط للشعر والأظافر هو الخميرة. خميرة البيرة تحتوي على المعادن والأحماض الأمينية والفيتامينات، وكل ما تحتاجين للحصول على شعر طويل جميل صحية.

Mega Сайт Площадка