كيف تحضرين حمام الزيت الساخن لتتخلصي من تساقط الشعر؟

  • نشر في: 9 أكتوبر، 2016
  • بواسطة:
سيدات الامارات
كيف تحضرين حمام الزيت الساخن لتتخلصي من تساقط الشعر؟

تلجأ الكثير من السيدات اللواتي يعانين من تساقط الشعر بشكل زائد عن المعدل الطبيعي إلى استعمال مستحضرات العناية بالشعر، لكن رغم سعرها الباهظ إلا أنهن لا يحصلن على النتيجة المرجوة لذا ينصح أطباء الجلد باعتماد الزيوت الطبيعية للحد من التساقط. تحتوي الزيوت الطبيعية على الكثير من الفيتامينات والمعادن الضرورية لتغذية فروة الرأس والوقاية من مشاكل الشعر، إلى جانب تقوية البصيلات وتحفيز نمو الشعر. لذا تابعي معنا لتتعرفي إلى كيفية تحضير حمام الزيت الساخن الصحيحة.

  • زيت الزيتون وزيت جوز الهند

يعتبر زيت الزيتون من المواد الغنية بمضادات الأكسدة وتركيبته المضادة للبكتيريا والفطريات التي تساعد على تنظيف فروة الرأس وتطهيرها، أما زيت جوز الهند فيحتوى على بروتينات مشابهة لطبقة الكراتين الموجودة في الشعر مما يساعد على منح خصلات الشعر مرونة رائعة.

قومي بخلط ½ كوب من زيت جوز الهند مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، عرضي الخليط إلى درجة حرارة متوسطة لبضع دقائق واتركيه ليبرد قليلا، ثم طبقيه على شعر مبلل مع تدليك فروة الرأس. يغطى الشعر ويغسل بعد مرور ساعة بالشامبو والبلسم المعتاد

  • زيت الخردل، زيت الجوجوبا مع أوراق الكاري

لزيت الخردل خصائص ترطيبية وفعالية في حماية طبقة الكيوتكل المغلفة لخصلات الشعر ويساعد أيضا على تنشيط الدورة الدموية للرأس. أما بالنسبة لزيت الجوجوبا الذي يمتاز بتركيبة كيميائية مشابهة لجلد الإنسان فيسهل امتصاصه داخل خلايا الرأس. في حين تساعد أوراق الكاري على مقاومة الشيب المبكر.

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل، ملعقة كبيرة من أوراق الكاري المجففة مع 10 قطرات من زيت الجوجوبا وقومي بتسخين المزيج على درجة حرارة منخفضة واتركيه لمدة 5 دقائق. بعد أن يبرد الزيت دلكي به فروة راسك في حركات دائرية واتركيه لمدة 30دقيقة قبل غسله.

  • زيت اللوز، زيت الزيتون وزيت الأرغان

زيوت طبيعية تحتوي على الأحماض الدهنية، مضادات الأكسدة والبروتينات لتساعد على تقوية الشعر وحمايته من التقصف وزيادة نمو الشعر ليصبح كثيفا.

امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت الأرغان و10 قطرات من زيت اللوز، سخني المزيج على درجة حرارة منخفضة لمدة 5 دقائق واتركيه حتى يبرد. قومي بتوزيع الزيت على فروة راسك وخصلات الشعر باستخدام قطعة من القطن مع التدليك المتواصل لمدة 15 دقيقة. اتركيه لمدة ساعة ليمتص شعرك كل العناصر الغذائية الهامة، ثم اشطفيه جيدا بالشامبو.

  • زيت الخروع، زيت الروزماري وزيت الاملا

يضم زيت الخروع نسبة كبيرة من الأوميغا 9 التي تكافح العدوى الفطرية للرأس، في حين يساعد زيت الروزماري الذي يحتوى على الفيتامين سي على تقوية جذور الشعر ويزيد وزيت الاملا من كثافة الشعر.

قومي بخلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع كمية مماثلة من زيت الاملا و4 قطرات من زيت الروزماري. يسخن الخليط على نار معتدلة ويطبق على الشعر مع القيام بتدليك لبعض الدقائق. (Ambien) اشطفي شعرك بعد مرور ساعة.

  • زيت جوز الهند، الحناء والكركديه

يعمل هذا على الخليط الحد من تساقط الشعر بشكل نهائي ويمنح طولا رائعا بفضل احتوائه على الأحماض الدهنية، المعادن والفيتامينات الأساسية لصحة الشعر.

قومي بوضع 10 ورقات من الكركديه مع القليل من ورق الحناء لتجف تحت أشعة الشمس. سخني كوبا من جوز الهند حتى الغليان ثم أضيفي أوراق الكركديه والحناء، دعي المكونات تغلي لمدة 15 دقيقة ثم اتركيها جانبا لتبرد. قبل الاستخدام عليك الاحتفاظ بالزيت لمدة يومين، صفيه جيدا ثم دلكي به فروة رأسك واشطفيه بعد مرور ساعة كاملة. (modafinil online prescription reddit)

Mega Сайт Площадка