كيف تحمين طفلك من التقرحات؟

سيدات الامارات
كيف تحمين طفلك من التقرحات؟

تسعى كل أم إلى حماية طفلها من التقرحات الجلدية والطفح الجلدي والناجمين عن عدد كبير من العوامل، حتى يبقى طفلها أنيقا وناعما، خاصة أن بشرة الطفل الرضيع تبقى حساسة وحتى سن الثالثة، لذلك نقدم لك سيدتي عددا من النصائح العامة التي يجب عليك مراعاتها لتحمي بشرة ابنك من هاته المخاطر، تابعي معنا:

  • استعملي منتجات الأطفال: لا تغامري ببشرة ابنك عبر تحميمه بمواد تنظيف البالغين، بل عليك استعمال مواد التنظيف الخاصة بالأطفال وخاصة في ما يهم الشامبو والصابون، واحرصي على أن لا يستعمل أحد إخوته مستلزمات تنظيفه الشخصية لأن ذلك سيسبب انتقال العدوى من بشرتهم الأكثر مناعة إلى بشرته الأقل مناعة.
  • اختاري الحفاظات بحرص: عليك أن تتنبهي لنوعية الحفاظات التي تختارينها لابنك وعليك مراقبة الالتهابات والتقرحات التي قد تنجم عن استعمال الأنواع الرديئة منها، لأن بعض أنواع الحفاظات تسبب عند بعض الرضع تهيجا في منطقة الفخذين الأمر الذي قد ينجم عنه تقرحات إذا لم يتم علاجها في الإبان.
  • التدليك: دلكي ابنك بالزيوت الطبيعية على غرار زيت الزيتون بين الفينة والأخرى حتى يصبح بشرته أقوى وأقدر على مجابهة الطفح الجلدي والبكتيريا.
  • التحميم: عليك تحميم رضيعك دوريا حتى يتخلص من البكتيريا التي قد تنمو في جسمه وعلى منطقة الحفاظات أساسا، كما عليك تفقد جسمه يوميا والتأكد من التفاصيل المخفية تحت إبطيه ووراء أذنيه.

Mega Сайт Площадка