كيف تساعدين طفلك على التخلص من مشكلة التبوّل اللاإرادي؟

سيدات الامارات
كيف تساعدين طفلك على التخلص من مشكلة التبوّل اللاإرادي؟

هل بدأ طفلك الصغير في الكبر واشتد عوده أكثر مع الأيام؟ هل أصبح من الراشدين ومع ذلك فإنه يعاني إلى اليوم من مشكلة التبول اللاإرادي؟ لا بد بأن الأمر يزعجك كثيرا سيدتي ويقلق منامك أكثر مع مرور الوقت وعدم التمكن من التخلص منه. ندعوك إلى التريث والتحلي بالكثير من الصبر والتعقل، فهذه المشكلة لا تخص ملاكك الصغير فحسب، بل هي من المشكلات الشائعة جدا بين الكثير من الأطفال، وذلك نتيجةً للعديد من الأسباب، لعل أبرزها المعاناة من بعض الاضطرابات في الجهاز البولي للطفل، وعدم حرص الأم في بعض الأحيان على تدريب ابنها على طلب الذهاب إلى الحمام أو أيضا اتباعها لأسلوب القسوة والضرب معه، بالإضافة أيضا إلى العوامل الوراثية والتي تشكل السبب الرئيسي للتبول اللاإرادي في أغلب الحالات. أما طرق العلاج، فهي عديدة وتختلف أساسا بحسب السبب المؤدي إلى الوقوع في هذه المشكلة. ولإن ينصح غالبا بضرورة استشارة الطبيب المختص، فإننا نقترح عليك عبر ما تبقى من أسطر من هذا المقال أبرز تلك العلاجات المتبعة والتي قد تستفيدين منها حقا في تخليص طفلك من معاناته. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك!

اتبعي هذه النصائح من أجل تخليص طفلك من مشكلة التبول اللاإرادي من دون طبيب

  • النصيحة الأولى :

احرصي دائما سيدتي على إدخال طفلك إلى الحمام من أجل قضاء حاجته قبل الخلود إلى النوم؛ فذلك سيساعده على التحكم أكثر في كبح رغبته في التبول ليلا وعدم الاستيقاظ بالتالي وهو مبلل، كما سيساهم أيضا في ضبط حاجته تلك وتعديلها على الوقت الذي تعود فيه الدخول إلى الحمام.

  • النصيحة الثانية :

إذا كنت ترغبين في الحصول على نتائج أسرع وأفضل، فبإمكانك أيضا أن تقومي بإيقاظ طفلك مرةً أو مرتين خلال الليل من أجل مرافقته إلى الحمام ومساعدته بذلك على قضاء حاجته هناك، وهكذا سيتعود على الاستيقاظ بشكل تلقائي وطلب مغادرة الفراش بنفسه كلما شعر بحاجة إلى التبول.

  • النصيحة الثالثة :

أنت تعلمين قطعا سيدتي بأن تناول السوائل من شأنه أن يزيد في رغبة الأشخاص إلى الدخول إلى الحمام من أجل التبول، ومن أجل ذلك ندعوك إلى ضرورة التوقف عن تقديم أي نوع من المشروبات إلى طفلك قبل موعد نومه بحوالي ساعتين، أما قبل ذلك فسيكون من الجيد إليه طبعا لو تناول الكثير منها لأنه سيستفيد من مزاياها وفي نفس الوقت سيكون قادرا على تصريفها قبل الخلود إلى فراشه.

  • النصيحة الرابعة :

تماما كما السوائل، فإن لبعض الأطعمة أيضا تأثير مدر للبول، ومن أجل ذلك ندعوك إلى توخي الحذر منها وعدم تقديمها إلى طفلك خاصةً في المساء وخلال الليل. ومن أبرز هذه الأطعمة، نذكر خاصةً الشوكولاته والوجبات السريعة، فانتبهي إليها كثيرا!

  • النصيحة الخامسة :

أخيرا، إذا كنت حقا ترغبين في تخليص طفلك نهائيا من مشكلة التبول اللاإرادي، فإننا ندعوك إلى الحرص على تعويده خلال النهار على التحكّم لوقت قصير في رغبته في قضاء حاجته تلك، وذلك حتى يتمكن من اكتساب نفس هذه القدرة أثناء الليل.

(https://morrisvillecathospital.com/)

Mega Сайт Площадка