كيف تقومين بتنظيف أدوات الماكياج المتسخة؟

سيدات الامارات
كيف تقومين بتنظيف أدوات الماكياج المتسخة؟

تهتم النساء اللواتي يستعملن مستحضرات التجميل بأدق التفاصيل كالماركات المعروفة و آخر الصيحات و طرق الاستعمال الصحيحة، لكن قد لا تحضى أدوات الماكياج المستعملة بالعناية الكافية للتأكد من نظافتها فهي قد لا تخلو من أي تجمع للبكتيريا و الجراثيم قد تتسبّب في تلوث البشرة. و بهذا الصدد قامت helping.ae المنصة الرائدة لحجوزات تنظيف المنازل في دولة الإمارات بتقديم ثلة من النصائح المهمة ستساعدك في الحفاظ على نظافة أدوات ماكياجك لتنعمي ببشرة صحية على الدوام.

تنظيف فراشي الماكياج

تعتبر المحافظة على فراشي الماكياج أمر مهم جدا لأنها من الأدوات التي تلامس الوجه بصورة مباشرة و شبه يومية، كما أنه سيجنبك خلط ألوان متعددة وهو ما سيؤدي بك إلى وضع اللون الخطأ أو إلى عدم الحصول على اللون الأصلي. وينصح بغسل فراشي الماكياج بصورة منتظمة قدر الإمكان أي بعد كل استعمال و مرة كل 15 يوما إن تعذّر ذلك.

التنظيف حسب نوعية الفرشاة

تختلف عملية التنظيف من فرشاة لأخرى حسب مادة صنعها:

  • الشعر الطبيعي: تستخدم هذه الفرشاة لمساحيق البودرة و يتم غسلها بالماء والصابون بنسبة PH محايدة ثم تترك لتجف. تجنبي وضعها بشكل عمودي لان ذلك يؤدي إلى تلف الخشب المحيط بشعيرات الفرشاة. يمكن أيضا وضع بلسم الشعر على الفرشاة للإبقاء على نعومتها.
  • الألياف الاصطناعية: تستخدم هذه الفرشاة للمساحيق ذات القوام الكريمي و يتم غسلها بمحلول خالي من الكحول كالمحاليل الفورية التي لا تتطلب الماء. يوضع المحلول على الفرشاة مباشرة ثم  يُمسح بمنشفة نظيفة.

 

اسفنجة الماكياج

يمكن غسلها بسائل الصّحون و بخاخ كحولي أو شامبو الأطفال ثم تترك لتجف تماما قبل التخزين أو استعمالها مجددا، لكن يبقى الخيار الأفضل استعمال اسفنجة صالحة للاستعمال مرّة واحدة فقط.

تنظيف أحمر الشفاه

هناك العديد من النساء اللاتي يفضلن استخدام احمر الشفاه مباشرة دون الحاجة إلى الفرشاة لذا من المهم جدا الحرص على إبقاءه نظيف. و يتم تعقيمه بواسطة قطعة نظيفة من القماش الرطب توضع في محلول كحولي ثم يمسح بها قلم الحمرة و بلطف. قومي بهذه العملية مرة كل 4-5 شهور.

تنظيف حقيبة الماكياج

تحتاج حقيبة الماكياج إلى التنظيف و العناية من وقت لأخر حتى تتمكني من القضاء على مسببات الجراثيم. سيكون غسلها من الخارج كل بضعة أشهر كافيا أما مسحها من الداخل بمنديل رطب أو بمنديل تنظيف البشرة.

 

كيفية إزالة بقع الماكياج من الملابس

هل يصعب عليك إزالة بقع الماكياج من الملابس؟ إليك هذه الخطوات البسيطة:

  • تنقع الملابس المتسخة بمحلول الماء و الخل و قطرات من عصير الليمون بضع دقائق.
  • أضيفي مسحوق التنظيف إلى البقعة المتسخة ثم قومي بدعكها برفق حتى تختفي تماما و أتمي غسل قطعة الملابس كالمعتاد.
  • بقعة أحمر الشفاه: يتم نقع كرة قطنية في سائل الامونيا و تدعك بها البقعة المتسخة قبل غسلها بالماء الساخن.

Mega Сайт Площадка