لهذا السبب لا تمنعي طفلك من مص إبهامه

  • نشر في: 8 نوفمبر، 2016
  • بواسطة:
سيدات الامارات
لهذا السبب لا تمنعي طفلك من مص إبهامه

قد تصاب بعض الأمهات بالإحراج بسبب عادات الأطفال التي تبدو غير مهذبة وخاصة في سن الثالثة والرابعة، ومن أشهر هذه العادات على الإطلاق مص الإبهام، حيث تحرص العديد من السيدات على منع أطفالهن بشتى الطرق حتى يصل الأمر في بعض الأحيان إلى الضرب والتوبيخ، وهذا غير مقبول بالمرة، إذ يجب تعويد الطفل على ثقافة الحوار، والنقاش بصوت هادئ ودقيق، حتى يتعلم الطفل أسس المناقشة وتبادل الأفكار دون غضب أو انفعال. لكن الأمر يتجاوز هذه النقطة فمص الإبهام على عكس ما يُشاع حوله مفيد لصحة الطفل ويقيه من عديد الأمراض.

أكدت دراسة في نيوزيلاندا أن الأطفال الذين يمصون إبهامهم أقل عرضة من غيرهم للإصابة بعديد الأمراض على غرار:

  • الحساسية الناجمة عن انتشار العث.
  • الحساسية الناجمة عن الوبر.
  • الحساسية الناجمة عن رطوبة الجو.

كما أثبتت الدراسة أن الأطفال الذين يمصون إبهامهم أقل تأثرا من مرضي الربو وحمى القش الأمر الذي يجعلها أقل خطورة عليهم. والسبب في هذه المناعة هو وجود بعض الجراثيم والطفيليات والبكتيريا على الإصبع النظيف التي تعود جسم الطفل على مقامتها تدريجيا، الأمر الذي يجعل أجسادهم تكون سجلا ثريا بالمضادات لهذه الأمراض. وطبعا عليك الحرص على أن يكون إصبع طفلك نظيفا خلال ممارسته لهذه العادة.

أما بالنسبة للتخلص من هذه العادة فإن طفلك سيتخلى عن هذه العادة بمجرد وصوله إلى سن الرابعة أو الخامسة بسبب شعوره بالخجل من ممارستها أمام أترابه وأفراد عائلته وسينقص منها حتى يتخلى عنها نهائيا.

Mega Сайт Площадка