للسيدة الأربعينية: روتين عناية بالبشرة لتحافظي على جمالك

سيدات الامارات
للسيدة الأربعينية: روتين عناية بالبشرة لتحافظي على جمالك

تحتاج البشرة في كل مرحلة عمرية معينة إلى روتين عناية خاص ومختلف يهدف لعلاج مشاكلها التي تكون في الغالب مرتبطة بالسن. وللحفاظ على إطلالة شبابية ونضرة، سنقدم لك سيدتي بعض الأقنعة الطبيعية التي تساعدك في العناية ببشرتك والتي تتضمن ثلة من المغذيات الأساسية والمفيدة لجمالك. تابعي واستمتعي ببشرة متوجهة ومشرقة تمنحك إطلالة متجددة ومميزة.

قناع بياض البيض والزبادي

يساعد بياض البيض على شد البشرة بشكل فعال وفوري، أما الزبادي فيفيد في تنقيتها من الشوائب فيما يقوم السكر بإزالة خلايا الجلد الميت والأوساخ.
المكونات: بياض بيضة واحدة، ملعقة كبيرة من لبن الزبادي وملعقة من السكر الأبيض
طريقة التحضير: امزجي لبن الزبادي مع السكر جيدا حتى يتجانس، ثم أضيفي بياض البيض وقلبي جيدا. وزعي القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل غسله جيدا بالماء الفاتر مع التجفيف بلطف.

قناع العسل والأفوكادو

يعد الأفوكادو من أجود أنواع الثمار التي يمكن استخدامها للعناية بالبشرة، فهو يمتاز بدهونه الصحية التي تغذي البشرة وتكسبها التجدد، فوائد تتضاعف عند خلطه مع العسل وبياض البيض.
المكونات: ½ حبة أفوكادو، ملعقتين من العسل الطبيعي وبياض بيضة واحدة
طريقة التحضير: قومي بهرس نصف حبة أفوكادو حتى تحصلي على مزيج ناعم، ثم أضيفي إليه ملعقتين كبيرتين من العسل وبياض بيضة واحدة. طبقي المزيج على الوجه مع التدليك لمدة 5 دقائق واتركيه حتى يجف قبل غسله بالماء الفاتر.

قناع  الملفوف ودقيق الأرز

تعتبر أوراق الملفوف من أبرز المواد الطبيعية التي تفيد في شد ترهلات البشرة والتخفيف من الخطوط الدقيقة التي تظهر حول محيط الفم والعينين، وذلك بفضل الفيتامين Aو C  ومضادات الأكسدة التي تقضي على الشوائب التي تسبب تلف خلايا الجلد. أو حبات الأرز فتمتاز بقدرتها على تفتيح الأماكن الداكنة لتحصلي على بشرة بلون موحد ومشرق. (Valium Online)

المكونات: 3 أوراق من الملفوف، ملعقتين كبيرتين من مسحوق الأرز، قطرات من زيت اللوز المر أو اللافندر.
طريقة التحضير: قومي بخلط أوراق الملفوف المفرومة بشكل ناعم مع مسحوق الأرز وزيت اللوز المر، وزعي القناع على البشرة واتركيه حتى يجف بالكامل ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر.

ملاحظة: إذا كنت تملكين بشرة دهنية، ننصحك بتجنب إضافة الزيت.

التدليك بالزيوت

تتضمن الزيوت الكثير من العناصر الغذائية الأساسية للحفاظ على صحة البشرة وشبابها، ناهيك عن ترطيبها وتحسين مظهرها. نقترح عليك في هذا الإطار استخدام زيت بذور الرمان لما له من فوائد مذهلة مثل تعزيز مرونة الجلد وزيادة إفراز الكولاجين، جربي أيضا  زيت النيم  الذي يتضمن الكثير من الأحماض الدهنية غير المشبعة وفيتامين E الذي يحمي البشرة من التقدم في السن وظهور التصبغات والخطوط الدقيقة.

Mega Сайт Площадка