ماهي أسباب جفاف الشعر

سيدات الامارات
ماهي أسباب جفاف الشعر

الشعر الجاف معرض دائما للتلف وذلك بسبب طبيعته التي تجعله محروما من الزيوت الطبيعية والعناصر الغذائية التي تجعله أكثر رطوبة ودهنية، ذلك أن الدهون والزيوت تسمح بالحفاظ عليه وتحول دون تعرضه للتقصف والتلف. وتتطلب المحافظة على الشعر الجاف التعرف على اسباب جفافه الدائم وحمايته من العوامل التي تضر به، وفي هذا المقال تقدم لك مجلة سيدات الإمارات، أهم أسباب جفاف الشعر. تابعي معنا:

يعتمد الشعر في تغذيته بشكل أساسي على العناصر التي يحصل عليها من الجسم، حيث تقوم المعادن والفيتامينات والزيوت بالتدفق إلى الشعر لتقدم له ما يحتاجه للحافظ على رطوبته ولمعانه، ويؤدي نقص تلك المواد على مستوى الجسم إلى ضعف الشعر وجفافه، لذلك يجب الحفاظ على نظام الغذائي متوازن وتمكين الجسم من المعادن والزيوت الطبيعية التي نجدها في الخضروات والفواكه والمكسرات، كما يجب تجنب التدخين والمدخنين، وتناول الأطعمة التي تحتوي على دهون مشبعة.

ومن الأمور التي تزيد جفاف الشعر نذكر التعامل مع الشعر بطريقة خاطئة، على غرار عدم الحفاظ على رطوبته أو استخدام مستحضرات كيميائية تؤدي إلى تلفه. لذلك عليك ترطيب الشعر وتجنب استخدام المواد الكيميائية المخصصة للعناية بالشعر، فهي تزيد من جفاف الشعر. كما يجب عليك أن تحرصي على عدم غسل الشعر يوميا لأن ذلك يفقده زيوته، ويفضل عدم استخدام مجفف الشعر، وننصحك بتمشيط الشعر بمشط خشبي بدلا من الأمشاط البلاستيكية ليكون الشعر في صحة أفضل.

(internationalhajj.com)

Mega Сайт Площадка