متى تحتاجين إلى تغيير الشامبو الخاص بك؟

سيدات الامارات
متى تحتاجين إلى تغيير الشامبو الخاص بك؟

“متى يتوجب عليا التخلي عن الشامبو الخاص بي وتغييره بآخر؟”، سؤال كثيرا ما تطرحه العديد من النساء ولا تجدن الإجابة الوافية له؛ مما يوقعهن في حيرة كبيرة، ومن أجل ذلك عملنا في مقالنا لهذا اليوم على البحث في هذه المسألة بشكل معمق، لنتوصل إلى نتيجة أن ضرورة تغيير الشامبو لا تعود إلى فقدان هذا الأخير إلى فاعليته وجدواه، بل إن احتياجاته هي التي يمكن لها أن تختلف وفقًا لعدة عوامل، لعل أبرزها حالة الطقس، والمشكلات الصحية التي تواجهه، إلى جانب أن ذلك يعد أيضا من الأمور الصحية لفروة الرأس. وحتى نكون دقيقين بشكل أكبر، نقدم إليك سيدتي تفصيلاً عن أهم النقاط التي يتوجب عليك الحرص على مراعاتها في اتخاذ قرار استبدال الشامبو الخاص بكِ. تابعي معنا!

متى تحتاجين إلى تغيير الشامبو ؟

1.  عند حدوث تغييرات مناخية

احرصي على تغيير الشامبو  الخاص بك كل ما كان هنالك تغيرات مناخية؛ فخلال موسم الشتاء مثلاً يحتاج شعرك إلى الكثير من العناصر المرطبة لحمايته من الجفاف بسب الهواء البارد، أما في الأجواء الرطبة، فتزداد الإفرازات الدهنية لهذا الأخير؛ مما يستوجب عليك استخدام أنواع الشامبو التي تساعد على إزالة الجلد الميت والزيوت الزائدة.

2. عند حصول تغيرات على ملمس الشعر

إذا لاحظت أي تغيير على ملمس شعرك، كميل هذا الأخير إلى الجفاف أو زيادة إفرازاته الدهنية، أو أيضا بروز قشرة الرأس فيه، إلى غير ذلك، فلا تتردي في استبدال الشامبو الخاص بك بآخر من شأنه أن يساعد على علاج المشكلة التي تواجهك، حتى لا تتفاقم هذه الأخيرة بشكل أكبر.

3. عند ممارستك لبعض الأنشطة المرهقة

إذا كنت مضطرةً خلال فترة ما إلى القيام ببعض الأنشطة المرهقة، فأنت في حاجة أيضا خلال هذه الفترة إلى تغيير الشامبو الخاص بك، وذلك لما يسببه المجهود البدني من تعرق، وبالتالي إفراز المزيد من الزيوت على فروة الرأس؛ فإذا كنت تمارسين بعض التمارين الرياضية مثلاً، فننصحك باستخدام شامبو مصحح (Clarifying Shampoo) بعد الانتهاء منها، لأن ذلك يساعدك على التخلص من الزيوت الزائدة  من دون تعريض فروة رأسك إلى الجفاف.

Mega Сайт Площадка