مزيج الأسبرين والعسل للعناية بجمال بشرتك

  • نشر في: 16 سبتمبر، 2018
  • بواسطة:
سيدات الامارات
مزيج الأسبرين والعسل للعناية بجمال بشرتك

في الوقت الحاضر، تطورت صناعة مستحضرات التجميل لنجد الآلاف منها للعناية بالجلد وللحد من ظهور الشيخوخة المبكرة، هناك البعض منها مكلف للغاية لكن يوجد بدائل أخرى اقتصادية متاحة لأي شخص ولاتحتوي على مركبات كيميائية عدوانية قد تسبب حساسية غير المرغوب فيها. ولتنظيف وجهك والتخلص من الشوائب يجب أن تقومي بتقشيرها مرة أو مرتين في الأسبوع حيث سنتعرف في هذا المقال على طريقة تجهيز مقشر الأسبيرين وفواده المذهلى على البشرة.

الأسبرين هو دواء مسكن يستخدم لتهدئة الصداع والتوتر العضلي وصعوبة الدورة الدموية، وما لا يعرفه الكثير من الناس هو أنه بفضل تكوينه يستخدم للعناية بالجلد خاصة الوجه.

ويرجع ذلك إلى احتوائه على نسبة عالية من hydroxyacid وهو قابل للذوبان في الدهون ويستخدم لصنع كريمات تنعم الجلد وللتقشير. إذا قمت بتطبيقه على وجهك، فإن مظهر البقع والتجاعيد والندوب سوف تتمكنين من معالجتها تدريجيًا.

وبالإضافة إلى ذلك ، فإنه يقضي على جميع الخلايا الميتة،  ومضاد للالتهابات لذلك هو مفيد للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب وحساسية الجلد.

إن مزجه مع العسل يخلق علاج مغذي ومنشط يقلل من خطوط التعبير ويخفف من حدة الالتهابات كما يقلل من التأثير السلبي للجذور الحرة.

نوصى باستخدام هذا المزيج لجميع أنواع البشرة لأنه لا يغير الإنتاج الطبيعي للزيوت. بالإضافة إلى ذلك فهو ينظم الرقم الهيدروجيني للجلد ويقلل من الزهم الزائد الذي يمكن أن يتراكم في المسام.

إن تجهيز هذا المقشر الطبيعي بسيط للغاية واقتصادي. الشيء الوحيد الذي يجب الإنتباه له وبشكل خاص هو اختيار المكونات لذلك حاولي اقتناء عسل عضوي للاستمتاع بجميع فوائده.

تحتاجين سيدتي إلى المكونات التالية:

  • 4 أقراص أسبرين
  • 2 ملاعق من العسل العضوي
  • ملعقة صغيرة من الماء
  • قطرات من فيتامين E (اختياري)

خطوات تجهيز الوصفة:

في البداية يجب أن تسحقي الأسبرين في الهاون حتى تتحصلي على مسحوق ناعم. أما الخطوة الثانية فهي إضافة بقية المكونات حتى تتحصلي على مزيج الناعم سهل التطبيق على الوجه.

أما بالنسبة لطريقة التطبيق فهي سهلة للغاية حيث تحتاجين في البداية إلى شطف وجهك حتى يكون نظيف، خالي من أي كريم أو ماكياج ويفضل القيام بذلك بالماء الدافئ حتى تتوسع المسام قليلاً مما يسهل خروج الشوائب وتغلغل المزيج داخل أنسجة البشرة بسهولة.

طبقي هذا العلاج مع التدليك بلطف لمدة 3 دقائق ثم اشطفي بعد مرور 10 دقائق بالماء البارد. يمكنك القيام بهذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

 

Mega Сайт Площадка