8 نصائح للحفاظ على صحتك أثناء الحمل

سيدات الامارات
8 نصائح للحفاظ على صحتك أثناء الحمل

تعتبر فترة الحمل من أجمل وأهم الفترات التي تمر بها المرأة بالرغم من المتاعب والمشاكل الصحية التي تتعرض لها، لذلك يتوجب عليها الاهتمام بصحتها من خلال اتباع جملة من النصائح والإرشادات لسلامتها وسلامة جنينها، وفيما يلي نقدم لك النصائح السليمة والصحية التي يتوجب على كل امرأة اتباعها أثناء هذه الفترة الحساسة:
المحافظة على نسبة الحديد في الجسم:
يجب أن تتناولي الأغذية التي تحتوي بكثرة على الحديد لتجنب الإصابة بالأنيميا، بالإضافة لفيتامين C فهو يساعد الجسم على امتصاص الحديد والاستفادة منه، لذلك ننصحك بشرب كوب من عصير البرتقال أو عصير الليمون بعد تناولك لوجبة تحتوي على الحديد.
تناول حمض الفوليك:
يعد جمض الفوليك من أهم العناصر الغذائية خاصةً أثناء الفترة الأولى من الحمل فهو يلعب دورًا أساسيًا في تكوين الأعصاب والحبل الشوكي الخاص بالجنين، ويمكنك الحصول على حمض الفوليك من خلال تناول العدس والخضروات، كما يتوفر حمض الفوليك على شكل كبسولات في الصيدلية.
الابتعاد عن نوع معين من الأغذية:
خلال فترة لحمل ننصحك عزيزتي بتجنب تناول العديد من الأغذية مثل البيض غير كامل النضج واللحوم غير الناضجة، بالإضافة للجبن الأزرق فهي من الممكن أن تعرضك للعدوى بسهولة بمرض السالامونيا، وابتعدي كذلك عن الأغذية التي تحتوي على نسب عالية من الملح، مع عدم الإكثار من الأغذية الحريقة لأنها ستسبب لك مشاكل في في الجهاز الهضمي.
الابتعاد عن المنبهات:
ابتعدي عن شرب المنبهات خلال فترة الحمل وإن كنت مصرةً وترغبين في شرب القهوة يمكنك شرب فنجان واحد يوميًا ومن المستحسن أن تكون قهوة منزوعة الكافيين، ويستحسن أن تتناولي مشروب الزنجبيل والبابونج بدلًا من القهوة لتنعمي بنوم هادئ وصحي.
تناول الخضروات والفواكه:
تتوفر العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة في الفواكه والخضروات بالإضافة لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة ومن خلال تناولها ستتجنين مشكلة الإمساك التي تتعرض لها العديد من النساء الحوامل.
شرب الماء بكثرة:
لتتجنبي مشكلة الجفاف أثناء الحمل عليك شرب الماء بكثرة خلال هذه الفترة فالماء يحافظ على سيولة الدم ليصل بسهولة للجنين، كما يساعد على عدم ارتفاع ضغط الدم ويمنع الإمساك لذلك ننصحك عزيزتي الحامل بشرب 8 أكواب من الماء يوميًا ومن المستحسن أن تكون مياه معدنية.
التمتع بمدة كافية من النوم:
يعتبر النوم من العوامل الهامة خلال فترة الحمل لتشعري بالراحة التامة حيث يجنبك التعرض للتوتر والذي من المحتمل أن يسبب حدوث انقباضات في الرحم، والتعرض للولادة المبكرة لذلك ننصحك بأخذ قسط كافٍ منه.
الابتعاد عن التدخين:
يتوجب على المرأة الحامل المحافظة على صحتها وصحة جنينها كي لايعاني أي مشاكل صحية محتملة، لذلك ننصحك بتجنب الحمل وعدم الجلوس بالقرب من الأشخاص المدخنين.

Mega Сайт Площадка