نصائح بسيطة لترطيب البشرة

سيدات الامارات
نصائح بسيطة لترطيب البشرة

الجلد الجاف له آثار على مظهرنا الخارجي والداخلي لذلك يجب الإهتمام به حتى لا تشعري بالإزعاج بسبب الالتهابات والحكة والنزيف الملازم لهذا النوع من البشرة في بعض الأحيان. وحتى تتمكني من ترطيب بشرتك عليك اتباع هذه النصائح البسيطة والفعالة.

شرب الكثير من الماء

هناك الكثير من السيدات لايشربون كمية كافية من الماء، هل تعلمين أن الجسم يحتاج على الأقل لتر ونصف يوميًا للحفاظ على رطوبة البشرة. يجب أن تضعي في اعتبارك أننا نتحدث عن الماء وليس عن العصائر والمشروبات. من الضروري أن تشربي الكمية الموصى بها دون الشعور بالعطش.

تقشير الجلد مرتين في الأسبوع

في بعض الأحيان تسد الأوساخ مسام الجلد فتظهر البثور و الرؤوس السوداء التي لها عواقب وخيمة، حيث تمنع تغلغل المياه أو غيرها من المواد المفيدة لصحتنا. ومن ناحية أخرى، البشرة النظيفة تعزز التجدد الخلوي، لذلك يوصي خبراء التجميل بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع باستخدام حلول ومكونات طبيعية.

تجنب وضع الماكياج كل يوم

صحيح أن البعض منا لديه علاقة إدمان مع الماكياج، لكن هل تعلمين أن ذلك سيؤثر على بشرتك على المدى الطويل، يجب أن تكوني على دراية بأن الجسم يتفاعل دائمًا مع أي مكون خارجي تقومين بتطبيقه حيث قد يؤدي إلى جفاف الجلد، أو إنتاج المزيد من الزهم. لذلك يفضل تجنب تطبيق الماكياج إلا في المناسبات الخاصة.

تنشيط البشرة

تنشيط البشرة يعني تقويتها كما هو الحال مع أجزاء أخرى من الجسم، يحتاج الجلد إلى تكملة من الفيتامينات والمواد المغذية للتغلب على العديد من المشاكل.

لديك العديد من الخيارات ولكن يفضل تطبيق الطبيعية منها مثل الوصفات المحلية الصنع والتي تحتوي على الخضروات والفواكه أو مشتقات الحليب مثل الزبادي الطبيعي. ولاتنسي تنظبف البشرة قبل النوم لفتح المسام وتعزيز الإنتاج الخلوي لمحاربة الشيخوخة.

 

Mega Сайт Площадка