خلطات ونصائح للتخلص من تشقات الجلد أثناء الحمل

سيدات الامارات
خلطات ونصائح للتخلص من تشقات الجلد أثناء الحمل

تواجه المرأة العديد من المشكلات خلال فترة الحمل أهمها تمدد الجلد وظهور خطوط حمراء أو زرقاء أحيانًا ثم يتغير لونها إلى الأصفر والتي يطلق عليها اسم السيلوليت، وتبقى العلامات موجودة دائما، كما يمكن أن تظهر هذه العلامات على الأرداف والصدر. وتواجه النساء الحوامل هذه المشكل خلال الشهر الرابع من الحمل وتتواصل لغاية ما بعد الولادة، وتعود هذه العلامات لأسباب منها وراثية بالإضافة لزيادة الوزن.
وللتخلص من هذه العلامات المزعجة سوف نطلعك على العديد من الخلطات والنصائح التي من شأنها أن تزيلها وتحافظ على بشرة جسمك، وبالأخص منطقة الصدر والبطن.

خلطة زبدة الكاكاو

يمكن استعمال هذه الخلطة من خلال تسخين كميات متساوية من زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو في الميكرويف، وبعد أن تذوب امزيجها جيدًا وبعد أن تبرد قومي بدهن منطقة البطن والأرداف والذراعين والصدر.

خلطة العسل

تعتبر هذه الخطلة من أسهل الخلطات على الإطلاق حيث يمكنك وضع ملعقتين من العسل في حمام دافئ ثم ادهني جسمك خاصةً الصدر والبطن والأرداف.

اللبن الدافي

يمكنك استخدام هذه الخلطة من خلال وضع الحليب الدافئ في صحن ثم قومي بتبليل قطعة من القماش أو القطن ثم ضعيها على البطن ككمادات لمدة 15 دقيقة وأعيدي هذه الخلطة وطبقيها كل مرة.
ولكي تتحصلي على نتائج ملموسة وهائلة يتوجب عليك المداومة على استعمال الخلطات، وبالنسبة للنصائح التي يجب أن تتبعيها فهي كالتالي:
القيام بمساج للجسم:
داومي على عمل جلسات مساج للجسم مع استخدام الكريمات والزيوت المتخصصة وذلك بالتأكيد بعد استشارة الطبيب المختص لتتجنبِ ظهور السيلوليت.
تناول طعام صحي ومفيد:
من المهم أن تتبع المرأة الحامل نظام غذائي صحي وتتناول أطعمة مفيدة لصحتها ولصحة الجنين ويتوجب عليها الابتعاد عن الأطعمة السريعة لأنها أطعمة غنية بالسكر وتدفع إلى زيادة الوزن
ممارسة الرياضة المناسبة أثناء فترة الحمل:
من أهم الرياضات المناسبة للمرأة الحامل نذكر المشي لمدة 30 دقيقة يوميًا فذلك سيساعدك على على تجنب ظهور السيلوليت كما أن رياضة المشي تلعب دوراً فعال في تسهيل عملية الولادة.

Mega Сайт Площадка