هذه الأطعمة تعزز كيراتين الشعر بشكل طبيعي .. تعرفي عليها الآن!

سيدات الامارات
هذه الأطعمة تعزز كيراتين الشعر بشكل طبيعي .. تعرفي عليها الآن!

«الشعر الحرير عالخدود يهفهف ويرجع يطير» ؛ مقطع من أغنية “بتلوموني ليه” للعملاق الراحل “عبد الحليم”، يذكرك بأن الشعر الأملس لطالما كان أحد أبرز سمات المرأة الحسناء وخصلةً تدعوك للتغزل فيها، ليكون بذلك حلما يراود جميع بنات آدم من دون استثناء. ولعلك تحرصين سيدتي على شد الانتباه إليك والظهور كأفضل ما يكون، ومن أجل ذلك تسعين دائما إلى البحث على أفضل الطرق العصرية للحصول على شعر ناعم كالحرير؛ طرق سطع بينها نجم تقنية الكيراتين، والتي وإن كانت نتائجها رائعةً بالنسبة إليك، فإنها قد أثارت العديد من الجدل حول أضرارها المختلفة. مجلة سيدات الامارات فكرت في كل ذلك، وارتأت إلى أن الحل الأسلم والأنجع يكمن في تعزيز مادة الكيراتين الطبيعية المكونة للشعر، والتي عادةً ما تتعرض للتلف نتيجةً للكثير من العوامل، لعل أبرزها الحمل والرضاعة والإصابة بفقر الدم، بالإضافة إلى سوء التغذية والإهمال. ستفكرين طبعا بأنه لا مفر لك من الوقوع في جل هذه المشاكل. لا تدعي الأمر يزعجك مطلقا، فمن حسن الحظ أن الطبيعة قد جادت لنا بخيراتها، فأنعمت علينا بباقة رائعة من الأغذية الكفيلة بتعزيز مادة الكيراتين من جديد، أغذية ندعوك إلى التعرف على أبرزها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا!

هذه الأطعمة تزيد كيراتين الشعر بشكل طبيعي.. لا تفوتيها على نفسك

1. الفواكه والخضروات

الفواكه والخضروات

تعد الفواكه والخضروات أحد أبرز المصادر الطبيعية القادرة على تعزيز وتنشيط مادة الكيراتين في الشعر؛ ولعل الأمثلة على ذلك لعديدة، أما عن أهمها فنذكر خاصةً المانجو والجزر والقرع والبطاطا والطماطم، إلى جانب البروكلي أيضا، والذي يتسم باحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة للشعر، ومن ضمنها الحديد والألياف، بالإضافة إلى فيتامينات كل من (أ)، و(ب)، و(سي). وليس هذا كل شيء، فقد أثبتت الدراسات أيضا أن تناول كوب واحد من السبانخ يوميا كفيل بأن يمد الجسم بـ 5 جرامات من البروتينات والعديد من المعادن الهامة للجسم، كما أن الخضروات الحمراء كالفلفل الأحمر والبنجر تحتوي هي الأخرى على نسبة هامة من مضادات الأكسدة التي تزيد من إنتاج مادة الكيراتين في الشعر.

2. اللحوم والأسماك

اللحوم والأسماك

تعتبر اللحوم هي الأخرى واحدةً من الأغذية المعززة لمادة الكيراتين في الشعر، وخاصةً منها اللحوم البيضاء والدواجن، والتي ينصح بالتركيز على تناول الصدور منها وتفادي الأوراك لكونها مشبعةً بالدهون، وتتسب بالتالي في رفع مستويات الكوليسترول في الدم. احرصي أيضا على طبخ هذه الأخيرة وتفادي قليها قدر الإمكان حتى تمنحي جسمك الفوائد المرجوة.

وعلى غرار اللحوم، تعد الأسماك والمأكولات البحرية بشكل عام، من العناصر الغذائية الغنية بالبروتينات والعديد من العناصر المفيدة للشعر؛ حيث أن ثلاث حصص من السلمون مثلا كفيلة بشحن الجسم بحوالي 20 جراما من البروتين و5 جرامات من الدهون الأساسية، بالإضافة إلى نسبة هامة من الأوميجا 3 و6. أما سمك التونة، فيحتوي كل 100 جرام منه على 24 جراما من البروتين المفيد جدا للشعر.

3. البيض

البيض

إذا كنت ترغبين حقا في الحصول على شعر صحي وقوي، فلا تنسي إضافة البيض إلى أطباقك الغذائية؛ فهذا الأخير غني بالعديد من العناصر المفيدة جدا، لعل أبرزها البروتين، والذي يعد مصدرا جيدا للبيوتين الضروري للجسم من أجل إنتاج نسبة أكبر من كيراتين الشعر. والروعة لا تقف عند ذلك مطلقا، فالبيض يعد أيضا مصدرا غنيا بالأحماض الأمينية وعدد هام من الفيتامينات، لعل أهمها فيتاميني ب 12 وب 7 الفعالان في مقاومة تساقط الشعر وتلفه، بالإضافة إلى تقويته وتطويله. وقد تكوني سيدتي من أولائك الذين لا يفضلون كثيرا مذاق البيض، فلا تحرمي نفسك إذا من الاستفادة ولو بالبعض من فوائده، وذلك عبر مزج صفاره مع عصير الليمون وتطبيقه كماسك طبيعي على شعرك.

4. المكسرات

المكسرات

تتسم المكسرات بتركيبة غنية جدا بأحماض أوميجا 3 الدهنية، بالإضافة إلى فيتامين هـ المعروف بفعاليته الكبيرة في حماية الشعر من أشعة الشمس الحارقة. وليس هذا كل شيء، إذ تعد المكسرات أيضا مصدرا غنيا بمادة البيوتين المسؤولة على منع الشعر من التساقط والمحافظة على لمعانه، إلى جانب طبعا عنصر الكيراتين، والذي كما سبق وأشرنا كفيل بتغليف الشعر والمحافظة على صحته وقوته. احرصي إذا سيدتي أنت وجميع أفراد عائلتك على تناول حفنة من المكسرات يوميا، وقولوا وداعا لمشاكل الشعر المتعبة!

Mega Сайт Площадка