هذه العادات اليومية تحميك من تجاعيد البشرة .. تعرفي عليها الآن

سيدات الامارات
هذه العادات اليومية تحميك من تجاعيد البشرة .. تعرفي عليها الآن

يعتبر بروز علامات الشيخوخة كابوسا مفزعا يؤرق جميع السيدات خاصةً مع بلوغهن سن الأربعين، حيث تبدأ التجاعيد والخطوط الدقيقة في الظهور على البشرة شيئا فشيئا نتيجةً لعدة عوامل، لعل أبرزها التقدم في العمر. ولإن تحرص غالبية النساء خلال هذه المرحلة على استخدام العديد من الوسائل من أجل التخلص من مشكلتهن تلك، إلا أن الأمر لا ينجح كثيرا معهن في العادة؛ إذ لم تتمكن ولو سيدة واحدة في هذه السن من القضاء على علامات الشيخوخة بفضل الكريمات الصناعية مثلا، أما الحقن بالبوتوكس، فإنه يظل من التقنيات الغير منصوح بها بالمرة؛ فعلى الرغم مما تحققه هذه الأخيرة اليوم من نتائج مبهرة في إخفاء تجاعيد الوجه خلال وقت قياسي، فقد ثبت لها من الأضرار ما يجعلك تفكرين ألف مرة قبل الاعتماد عليها. فما العمل إذا سيدتي للمحافظة على بشرة نظرة ومشرقة لأطول فترة ممكنة؟ سؤال يجب عليك أن تطرحيه على نفسك باكرا جدا، أي في عمر الخامسة والعشرين تقريبا عندما يبدأ خطر الشيخوخة بمداهمتك. أما عن كيفية الوقاية والتصدي له فيتطلبان اتباع مجموعة من العادات اليومية التي ندعوك إلى التعرف عليها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا إذا واكتشفي كل ذلك!

5 عادات يومية تحميك من تجاعيد البشرة

1- المواظبة على تناول الأغذية الصحية 

لطلاماقد أكدنا خلال العديد من مقالاتنا الكثيرة السابقة على أهمية الجانب الغذائي في حياة الأفراد، وذلك لما له من تأثير واضح، ليس فقط على الصحة بل أيضا على الناحية الجمالية؛ حيث أن المواظبة على تناول المأكولات السليمة والمتوازنة كثيرا ما يكون له الأثر الإيجابي مثلا على نظارة البشرة والمحافظة على شبابها لفترة طويلة للغاية، ومن أجل ذلك ندعوك سيدتي إلى الحرص دائما على إيلاء هذا الجانب العناية اللازمة، وذلك عبر إدراج العديد من الأطعمة الصحية ضمن روتينك الغذائي اليومي، ومن ضمنها طبعا أطباق السلطة الغنية بالجزر والطماطم والخيار والبقدونس، بالإضافة أيضا إلى الخضروات الورقية الطازجة الفعالة في شد التجاعيد الموجودة حول منطقتي العين والفم. لا تنسي أيضا بأن الحليب ومشتقاته وكذلك الأسماك والمكسرات هي من الأطعمة المفيدة جدا بالنسبة إليك سيدتي، وذلك لما تتسم به تركيباتها من عناصر غنية بالأحماض الدهنية التي تساعد على تجديد البشرة. أما الفواكه والعصائر الطبيعية فتساهم في تنشيط الدورة الدموية وتجديد خلايا الجلد، فتذكري أن تتناوليها أيضا.

2- ترطيب البشرة وتطبيق واقي الشمس

تذكري دائما عزيزتي بأن أولى خطوات العناية ببشرتك تبدأ خاصةً عبر حرصك على منح هذه الأخيرة الترطيب اللازم، سواء كان ذلك عبر استخدام الكريمات الصناعية أو أيضا من خلال المواظبة على عمل واحدة من الوصفات الطبيعية العديدة التي كنا قد كشفنا لك عن أسرارها في مقالاتنا السابقة؛ ستمنحك هذه الخطوة فرصة التخلص من مشاكل الجفاف والوقاية من بروز التجاعيد والخطوط الدقيقة المزعجة، وذلك من خلال تعزيز عمل الكولاجين لأطول فترة ممكنة. ومن ناحية أخرى، لا تنسي أيضا سيدتي تطبيق واقي الشمس يوميا وتجديده كل ساعةً خاصةً عند الخروج خلال فترات النهار، وذلك من أجل حماية بشرتك من مخاطر الأشعة فوق البنفسجية للشمس والتي كثيرا ما تتسبب في الإصابة بالشيخوخة المبكرة. أما أثناء بقائك في المنزل، فيمكنك الاستعانة ببعض مكعبات الثلج من أجل التدليك، وذلك للحصول بعدها على نتائج أكثر فعالية وأمانا.

3- النوم لفترات كافية 

أنت تعلمين سيدتي بأن السهر لفترات طويلة هو من الأمور الغير منصوح بها بالمرة، وذلك لأسباب عديدة من بينها الإضرار بحالة البشرة والتسريع في معاناتها من علامات الشيخوخة المبكرة والخطوط البيضاء الرفيعة نتيجةً لنقص تدفق الأكسجين في الدم، ومن أجل ذلك تدعوك مجلة سيدات الامارات إلى الحرص على الخلود باكرا إلى السرير ومحاولة الحصول على قسط كاف من الراحة والنوم بعمق لفترة لا تقل عن الثماني ساعات يوميا حتى تمنحي بشرتك فرصة الحصول على الغذاء اللازم من خلال تعزيز عمل الكولاجين وبالتالي تفادي ناقوس الخطر المحدق بك والمتمثل أساسا في بروز تجاعيد الوجه المبكرة.

4- تفادي التوترات والضغوطات النفسية العديدة 

نحن نعلم جيدا بأنك تعانين الكثير سيدتي بسبب التزاماتك العملية والعائلية العديدة، إلا أن ذلك لا يجب أن يشكل وسيلة ضغط عالية عليك، فالتوترات الكثيرة والضغوطات المستمرة وأيضا الإرهاق المتواصل، كلها عوامل تؤثر سلبا على بشرتك وتجعلها أكثر عرضةً لبروز تجاعيد الوجه وعلامات الشيخوخة وتقدم السن، وذلك نتيجة حرمانها بشكل غير مباشر من الاستفادة من الفيتامينات الضرورية واللازمة بالنسبة إليها. ومن ناحية أخرى فإن تقطيب الجبين باستمرار كتعبير عن القلق من شأنه أن يكون عاملا آخر في بروز الخطوط الدقيقة بهذه المنطقة، ومن أجل ذلك ندعوك إلى التخلي فورا عن هذه العادة السيئة ومحاولة تفادي كل ما مين شأنه أن يثير فيك الازعاج خلال النهار، ولما لا استراق بعض اللحظات من أجل الاستراحة والتخلص من التشنجات أو أيضا الذهاب لعمل مساج بين الفترة والأخرى.

5- تنظيف البشرة بشكل صحيح

 

غالبا ما تحدد المرأة نوعية المياه المستخدمة في تنظيف بشرتها بحسب حالة الطقس، وهو خطأ كبير ندعوك إلى التخلي عنه مباشرةً سيدتي، فمهما تكن الأجواء بالخارج، حارةً أم شديدة البرودة، فإننا ندعوك دائما إلى الاعتماد على المياه الدافئة أثناء شطف وجهك، وذلك لأن الساخنة منها كثيرا ما تتسبب في غلق المسام وانسدادها، بالإضافة أيضا إلى جفاف البشرة وإفقادها لجميع الزيوت الطبيعية الموجودة فيها، مما يجعلها خشنة الملمس. أما المياه الباردة، فإنها غير قادرة حقا على تنظيف البشرة بشكل جيد أو حتى على تخليصها من السموم والجراثيم العالقة بها، وهو ما يزيد من احتمالات تهيجها وتعرضها للعديد من المشكلات الجمالية الأخرى كتراكم الزيوت وبرز الحبوب. أخير، لا تعتمدي مطلقا على الصابون لغسل وجهك، فهو من المنتجات التي تعمل على القضاء على الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة، على عكس الغسول الطبيعي والذي ندعوك إلى استخدامه مرتين خلال اليوم من أجل التمتع ببشرة نضرة وأكثر شبابًا وحيويةً.

Mega Сайт Площадка