هذه المنتجات المحلية ستساعدك على ترطيب بشرتك الجافة

سيدات الامارات
هذه المنتجات المحلية ستساعدك على ترطيب بشرتك الجافة

تعاني بعض السيدات من جفاف البشرة الذي يعود إلى التقدم في السن، مشاكل صحية، التغيرات الهرمونية، المناخ والتلوث… وللتخلص من هذه المشكلة تحتاجين إلى منتجات صحية وعناصر غذائية أساسية لهذا النوع من الجلد حيث يجب أن تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات والمعادن.

يوجد في المنزل العديد من المنتجات التي ستخلصك من مشكلة الجفاف، إليك سيدتي أفضلها:

زيت الزيتون

زيت الزيتون البكر الممتاز ليس فقط غذاء أساسيًا لنظام غذائي كامل ومتوازن ، بل هو أيضا مكون مثالي لترطيب البشرة، وذلك بسبب قيمته الغذائية العالية واحتوائه على الأحماض الدهنية الأساسية. فقط عليك أن تقومي بتسخين الزيت قليلاً حتى يتغلغل بشكل أفضل داخل أنسجة الجلد.

الأفوكادو

هذه الفاكهة غنية بالبروتينات والدهون والألياف ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الأساسية لذلك تحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تحتاج إليها البشرة الجافة لترطيبها وحمايتها من الإعتداءات الخارجية. كل ماعليك القيام به سيدتي هو سحق حبة الأفوكادو باستخدام الشوكة حتى تتحصلي على كريم طبقيه على بشرتك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم اشطفي بالماء.

الموز

هذه الفاكهة مثالية للتخلص من البثور وحب الشباب الذي يظهر بكثرة في البشرة الجافة لذلك تستطيعين فرك قشرة الموز على بشرتك أو سحق اللب وتطبيقه لمدة 10 دقائق وسوف تلاحظين الفرق بنفسك.

الشوفان

الشوفان هي حبوب مفيدة جدًا لترطيب البشرة دون أن تسبب أي حساسية كما ستخلصك من القشور والخلايا الميتة. كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزجه مع القليل من الماء حتى تتحصلي على مزيج متماسك طبقيه على بشرتك لمدة 15 دقيقة. سوف تلاحظين الفرق بنفسك بعد شطف وجهك.

الحليب

الحليب هو علاج صحي جدًا للبشرة لأنه يرطبها دون أن يترك دهون أو زهم فائض، وذلك بفضل احتوائه على حامض اللاكتيك المتواجد في مستحضرات التجميل والمواد الهلامية لأنه يوازن بعض الإضطرابات مثل الأكزيما.

عسل النحل

عسل النحل غني بالمغذيات لذلك يستخدم لعلاج العديد من الأمراض الجلدية، بالإضافة إلى أنه يساعد على ترطيبها حيث يجدد أنسجة البشرة ويحميها من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة.

صفار البيض

صفار البيض غني بالدهون والفيتامينات، لهذا السبب هو منتج طبيعي يمكنك استخدامه كقناع للعناية بالوجه أو الشعر. كل ماعليك القيام به هو خفق صفار البيض قليلاً وتطبيقه على الوجه لبضع دقائق. (zolpidem)

 

Mega Сайт Площадка