هذه هي حلول الطب البديل للتخلص من حب الشباب بشكل نهائي

سيدات الامارات
هذه هي حلول الطب البديل للتخلص من حب الشباب بشكل نهائي

يعرف الجسم خلال فترة المراهقة تغيرات هرمونية عديدة، عادةً ما تكون سببا في بروز حب الشباب بالنسبة للكثير من الأشخاص، وخاصةً منهم الآنسات، واللواتي يعتبرن هذا المشكل كابوسا حقيقيا يؤرق راحتهن نتيجةً لتأثيراته السلبية العديدة على بشرة الوجه، ومن ضمنها ظهور النقاط السوداء مثلا، بالإضافة أيضا إلى الآثار العنيدة، والتي من الممكن أن تتواصل لفترة طويلة؛ مما من شأنه أن يؤثر على جمال وإطلالة المرأة. ولعلك تدركين سيدتي، أن اضطرابات الهرمونات ليست لوحدها السبب في بروز حب الشباب، بل أن هنالك عوامل أخرى عديدة تقف وراء ذلك، ومن ضمنها انتهاج حواء لأنظمة غذائية خاطئة، أو تناولها لبعض الأصناف من الأدوية، إلى غير ذلك. أما عن طرق العلاج فهي عديدة؛ فلئن تتوافر بالصيدلات باقة هامة من الأدوية الصناعية الكيميائية المخصصة لهذا المشكل، فإن الطب البديل يلقى هو الآخر العديد من النجاحات في هذا المجال؛ وذلك عبر توفيره لمجموعة من الحلول المذهلة، والتي نقترحها عليك في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا!

4 حلول طبيعية للقضاء على حب الشباب

  • الحل الأول : انتهاج نظام غذائي سليم

كما سبق وأشرنا إلى ذلك، فإن بروز حب الشباب كثيرا ما يكون نتيجةً لاتباع أصحابه لأنظمة غذائية مختلة؛ ومن أجل ذلك ننصحك سيدتي بضرورة التركيز على الأطعمة المتوازنة والصحية، على غرار الخضر والفواكه وثمار البحر الغنية بالزنك، والتخلي في المقابل على الأغذية المشبعة بالدهون والسكريات، كالزبدة والأجبان والحلويات بجميع أصنافها.

a0

  • الحل الثاني : المعالجة المثلية (الطب التجانسي)

تعتبر هذه الطريقة الأكثر نجاعةً إلى الآن بين مختلف الحلول الأخرى التي يقترحها الطب البديل. أما عن كيفيتها، فتتمثل في تناول الحبيبات التجانسية (Homeopathy)، على غرار التويا، والكاليوم بروماتوم، واليوجينا جامبوزا، بالإضافة أيضا إلى حبيبات السيبيا، والتي تعد سلاحا فعالا للقضاء على الالتهابات التي تحدث خاصة بالتزامن مع العادة الشهرية عند بعض النساء.

a0

  • الحل الثالث : التداوي بالزيوت الأساسية

ينصح الأخصائيون في مجال الطب البديل بمواجهة حب الشباب عبر اللجوء إلى بعض الزيوت الأساسية المفيدة كثيرا في ذلك؛ على غرار زيت شجرة الشاي، والذي يمكن تطبيقه على البشرة مباشرةً، بعكس بقية الزيوت. أما للحصول على أفضل النتائج، فيمكن لك أن تضيفي بعض الزيوت الأخرى كزيت البندق وزيت حبة البركة أيضا، والذين يتسمان بفعاليتهما الكبيرة في ترطيب الجلد، والمساعدة على الشفاء من الجروح التي قد تصيب هذا الأخير.

a0

  • الحل الرابع : استخدام أقنعة الغسول

على خطى الجدات الأوائل، يؤكد أخصائيو الطب البديل على قيمة وأهمية أقنعة الغسول (الطين الطبيعي) في المحافظة على جمال وجاذبية البشرة وحمايتها من جميع البثور والالتهابات التي قد تصيبها، وخاصةً منها حب الشباب. يكفي إذا أن تمزجي مسحوق الغسول مع الماء إلى غاية الحصول على خليط لزج، ثم قومي بعدها بتطبيق الخليط على المناطق المصابة واتركيه لبضع دقائق، ثم اشطفي. في النهاية، لا تنسي أن تكرري هذا القناع بشكل منتظم لعدة أسابيع، وستلاحظين كم أن النتيجة ستكون مذهلةً. (perkinswill.com)

Mega Сайт Площадка