هل عليك اتباع كل نصائح الجدات عند تنظيف المنزل

سيدات الامارات
هل عليك اتباع كل نصائح الجدات عند تنظيف المنزل

تعلمت كل واحدة منا نصائح هامة حول تنظيف المنزل من جداتنا، لكن هل تتسم هذه النصائح بالدقة الكافية حتى نتبعها اليوم؟ للأسف الشديد ليست كل نصائح الجدات صحيحة أو مثبتة علميا أو حتى فعالة، لذلك عليك التأكد من النصائح التي تعلمتها سابقا، والتأكد منها على أعمدة الصحف والمجلات على غرار مجلة سيدات الإمارات التي تنتقي لك أكثر المواضيع التي تجعل حياتك أسهل، وفي ما يلي 4 نصائح علمتها لنا جداتنا، لنر إن كانت صحيحة أم لا:

  • استعمال مثبت الشعر لتحريك حلقات الستائر العالقة: كثيرا ما تقوم الجدات بترطيب حلقات الستائر بمثبت الشعر أو بأحد زيوت التجميل لتكون حركتها أسهل، لكن هذه الطريقة تسبب تآكل قصبة الستائر، والحل الأنسب هو تغيير حلقات الستائر بأخرى مناسبة لحجم القصبة وتعهدها بالتنظيف دوريا.

2

  • تنظيف الزجاج بورق الجرائد : كثيرا ما تنصحنا الجدات بتنظيف زجاج النوافذ والمرايا باستعمال ورق الجرائد المبللة، لكن هذه الطريقة كثيرا ما تسبب التصاق الجرائد على الأسطح الخشبية والتي تسبب تآكله بسرعة وتغير لونه، لذلك عليك استعمال مواد التنظيف المعد لتنظيف الزجاج والامتناع عن تنظيف البلور والزجاج بورق الجرائد.

3

  • استعمال ورق الجرائد للفصل بين الثياب: تقوم الجدات باستعمال ورق الجرائد للفصل بين الأقمشة والمواد الأخرى في الخزانة، لكن هذه الطريقة غير ناجعة بالمرة حيث تسبب تكون العثة وتسبب تسوس الأقمشة والثياب التي يتم خزنها لفترة طويلة.

4

  • إضافة الملح للغسيل: تقوم بعض السيدات والجدات بإضافة الملح لغسل الثياب حتى لا تفقد لونها، لكن إضافة هذه المادة يسبب تآكل الأقمشة واهتراءها بسرعة، لذلك عليك سيدتي العناية بثيابك وتجنب مثل هذه الإضافات.

5

(Clonazepam)

Mega Сайт Площадка