هل من بديل للحليب خلال فترة الحمل؟

سيدات الامارات
هل من بديل للحليب خلال فترة الحمل؟

تؤكد الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية على ضرورة تناول المرأة الحامل لكمية هامة من الحليب يوميا لا تقل عن الأربعة أكواب، وذلك لثراء تركيبته بالفيتامينات والمعادن اللازمة للمحافظة على صحة هذه الأخيرة وسلامة جنينها أيضا. وقد تكونين سيدتي على دراية بكل هذه الأمور، ولكنك مع ذلك لا تطبقينها نتيجة عدم مقدرتك على شرب الحليب، لسبب أو لآخر؛ ومن أجل ذلك، حرصنا في هذا المقال على إيجاد مجموعة من البدائل الطبيعية الأخرى بالنسبة إليك حتى لا يفقد جسمك الكالسيوم وكل الفيتامينات اللازمة. تابعي معنا!

بدائل الحليب للمرأة الحامل

  • حليب الصويا 

يعد حليب الصويا بديلا مميزا عن الحليب العادي، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالكالسيوم وفيتامينD.

  • منتجات الألبان

إذا كنت ترغبين في تعويض كميات الكالسيوم الناقصة بسبب عدم شربك للحليب، فيمكنك تناول منتجات الألبان بشكل منتظم، بما في ذلك الأجبان، والزبادي.

  •  المكسرات والفواكه المجففة

لا تنسي أيضا أن المكسرات، وخاصةً منها اللوز، إلى جانب الفواكه المجففة، كالتين وغيره، تعد هي الأخرى من المصادر الغنية بالكالسيوم؛ ومن أجل ذلك ننصحك بالمواظبة على تناولها خلال فترة الحمل.

  • الخضروات والفواكه

تعد الخضروات والفواكه من أكثر الأطعمة المنصوح بتناولها من قبل المرأة الحامل بشكل عام. أما عن أفضل البدائل منها للحليب، فنذكر خاصةً جوز الهند، إلى جانب الكرنب أو الملفوف، والسبانخ، والتي تعتبر من أهم المصادر الغنية بالكالسيوم وبالعناصر الغذائية الأخرى كحمض الفوليك.

  • البقول والعسل والبيض

تعتبر البقول بجميع أنواعها من المصادر الغذائية الغنية هي الأخرى بالكالسيوم، كما أن العسل الأسود والبيض أيضا يعدان من الأطعمة المنصوح للحامل بتناولها، خاصةً إذا كانت هذه الأخيرة لا تحبذ شرب الحليب.

الله

أخيرا، تجدر الإشارة إلى أنه بإمكانك سيدتي الاستفادة من منافع الحليب بطريقة غير مباشرة، وذلك عبر إضافته إلى بعض الأطعمة والحلويات، كالعديد من أصناف الشروربات، والبشاميل، والمهلبية والبودنج كيك، وحتى مشروب الكاكاو. أما إذا كنت ترفضين كل هذه البدائل، فليس عليك في هذه الحالة سوى مراجعة طبيبك الخاص من أجل تمكينك من حبوب الكالسيوم  المناسبة إليك، حتى تمنحي جسمك كل ما يحتاجه.

Mega Сайт Площадка