وصفات الطماطم لبشرة خالية من العيوب

  • نشر في: 12 سبتمبر، 2017
  • بواسطة:
سيدات الامارات
وصفات الطماطم لبشرة خالية من العيوب

الطماطم هي خزان كبير من خصائص رائعة لتعزيز جمالك، وهي معروفة بفوائدها الجمالية العديدة. فما رأيك بتحضير بعض الخلطات الطبيعية من الطماطم للتخلص من مشكلات البشرة الشائعة. تعمل الطماطم على التخلص من حب الشباب، تهيجات البشرة والبقع الداكنة.

الطماطم مادة قابضة طبيعية تساعد على تنظيف مسام البشرة والتخلص من الزيوت الزائدة. كما أنها غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على نضارة البشرة. إلى جانب ذلك، فهي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين C وA لاستعادة حيوية البشرة.

سنقدم لكِ أفضل وصفات الطماطم لبشرة خالية من العيوب

الطماطم للبشرة

لتقليص حجم المسام الواسعة:

اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج مع 2-4 قطرات من عصير الليمون الطازج، يستخدم الخليط لتدليك بشرة الوجه في حركات دائرية، ثم يترك لمدة 15 دقيقة، يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر أو الماء البارد لتقليص حجم المسام، ينصح باستخدام الكريم المرطب بعد ذلك حتى تحصلي على أفضل النتائج.

لإزالة حب الشباب:

قومي بهرس ثمرة طماطم طازجة جيدا واستخدمي اللب مباشرة على وجهك، يترك على الوجه لمدة ساعة كاملة، ثم يشطف جيدا ويستخدم الكريم المرطب، كرري ذلك بشكل يومي لعدة أيام متتالية وستتخلصين من حب الشباب بشكل نهائي.

لتنظيف البشرة:

خليط الطماطم مع الأفوكادو من أفضل الخلطات التي تتناسب مع البشرة المختلطة، لأنه يجمع بين فوائد الطماطم الطبيعية كمادة قابضة للبشرة، تساعد على تقليل ظهور الرؤوس السوداء وإفراز الزيوت الزائدة مع الخصائص المطهرة والمرطبة للأفوكادو، كما يحتوي هذا الخليط الغني على فيتامين A، C، وE، وهي جميعا من الفيتامينات الأساسية لصحة ونضارة البشرة. اخلطي ثمرة طماطم مهروسة مع ثمرة أفوكادو مهروسة جيدا كي نحصل على خليط كريمي متجانس، يستخدم على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الفاتر.

وصفة سريعة لاستخدام الطماطم:

استخدمي نصف ثمرة طماطم طازجة وافركيها على بشرتك جيدا مع التركيز على الرؤوس السوداء، ثم تشطف جيدا ويستخدم الكريم المرطب.

تونر للبشرة:

للتخلص من الزيوت الزائدة على سطح البشرة، استخدمي عصير الطماطم الطازج مع عصير الخيار الطازج، بواسطة قطعة من القطن. يستخدم الخليط على البشرة بشكل يومي للتحكم في إفراز الزيوت وتقليل ظهور حب الشباب. (sunnyflowerdelivery.com)

لتهدئة التهابات البشرة:

إن كنت تعانين من تهيجات البشرة والحكة والبقع الحمراء، حضري خليط الطماطم والزبادي للعناية ببشرتك، يعمل الزبادي على تدعيم البشرة بالبروتين اللازم، مما يعطيها نعومة ونضارة. أما الطماطم فتساعد على تهدئة البشرة والتخلص من الحكة والالتهابات. اهرسي نصف ثمرة طماطم مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي بشكل جيد. ثم يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر.

لبشرة نضرة ومشرقة:

اخلطي العسل مع عصير الطماطم واستخدميه على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف جيدا بعد ذلك، لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة بشكل فوري.

لعلاج حروق الشمس:

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع 4 ملاعق كبيرة من الزبدة. يستخدم الخليط على بشرة الوجه لمدة نصف ساعة ويشطف جيدًا بعد ذلك.

Mega Сайт Площадка