وصفات منزلية طبيعية لتفتيح المرفقين

  • نشر في: 16 نوفمبر، 2016
  • بواسطة:
سيدات الامارات
وصفات منزلية طبيعية لتفتيح المرفقين

قد تلاحظين سيدتي أن الجلد في منطقة المرفقين أكثر سمكا من بقية المناطق في الجسم كما أنه أكثر قتامة من لون الجسم الطبيعي، وذلك لأنه يحتوي على عدة طبقات من الجلد وانعدام الغدد الدهنية التي تودي إلى الإحساس بالجفاف. كما توجد عوامل أخرى تسبب لك اسوداد المرفقين مثل التعرض المفرط لأشعة الشمس، أو عوامل وراثية مثل زيادة صبغة الميلانين، جفاف الجلد والاختلال الهرموني. إن كنت تبحثين عن حل، سنقدم لك بعض الوصفات المنزلية الفعالة والبسيطة لتحصلي على لون جسم موحد وجميل.

زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند في تفتيح منطقة المرفقين بفضل احتوائه على الفيتامين E الذي يصلح البشرة الداكنة والتالفة، بالإضافة إلى ترطيبها.

  • قومي بتطبيق القليل من زيت جوز الهند على مرفقيك بعد كل استحمام، مع التدليك لدقيقة أو دقيقتين عدة مرات في اليوم لتمنعي جفاف الجلد.
  • اخلطي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون وافركي بها مرفقيك من 15 إلى 20 دقيقة مرة واحدة في اليوم.
  • يمكنك أيضا خلط كمية من جوز الهند مع زيت جوز الهند للحصول على عجينة متماسكة واستخدامها لتقشير البقع الغامقة حول المرفقين والجلد لمدة 2 أو 3 مرات في الأسبوع.

عصير الليمون

يعتبر الليمون إكسير البشرة الجميلة، فهو يساهم في تفتيح لونها، إزالة الخلايا الميتة وتجديد الخلايا السليمة.

  • قومي بتطبيق القليل من عصير الليمون على المرفقين والتدليك بضع دقائق، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ مع وضع الكريم المرطب.
  • امزجي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من العسل، طبقي المزيج على الأماكن المتضررة واتركيه لمدة 20 دقيقة. طبقي هذه الوصفة مرة كل أسبوعين مع مراعاة عدم التعرض لأشعة الشمس بعد استخدامها لمدة 3 ساعات. (https://perkinswill.com/)

الزبادي

اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع كمية من الخل الأبيض لتحصلي على عجينة، طبقيها على الأماكن المتضررة واتركيها حتى تجف. بعد ذلك قومي بشطفها وضعي الكريم المرطب، استخدميها بشكل يومي ولمدة أسابيع لتحصلي على نتيجة رائعة.

السكر

تساعد حبيبات السكر في تقشير الجلد وتنعيمه. قومي بخلط كميات متساوية من السكر وزيت الزيتون، طبقيه على الركبتين أو المرفقين وافركيه في شكل حركات دائرية لمدة 5 دقائق. اشطفي المنطقة باستخدام صابون معتدل والماء الدافئ، يمكنك تطبيق الوصفة بشكل يومي.

Mega Сайт Площадка