وصفات منزلية لعلاج الشيب بشكل طبيعي

سيدات الامارات
وصفات منزلية لعلاج الشيب بشكل طبيعي

تفزع السيدات لرؤية الشعر الأبيض ينتشر بين الخصلات السوداء بسبب الاعتقاد الشائع أنه علامة على تقدم المرأة في السن، ومن هنا تبدأ حرب ضروس لإخفائه  بشتى الطرق والوسائل وتكون صبغة الشعر في المقدمة. جمعنا لك في هذا المقال تشكيلة متنوعة من الخلطات الطبيعية التي تساعدك في مقاومة الشعر الأبيض وعلاجه، تابعي لتعرفي المزيد.

أوراق الكاري

 اغلي حفنة من أوراق الكاري الطازجة في كمية مناسبة من زيت جوز الهند حتى تتحول إلى اللون الأسود. قومي بتصفية الزيت، ثم طبقيه على جذور الشعر مع التدليك. اتركي المزيج على شعرك لمدة 30 إلى 45 دقيقة قبل غسله. طبقي هذه الوصفة على الأقل مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

إكليل الجبل والمرمية

اغلي نصف كوب من إكليل الجبل المجفف مع المرمية في كوبين من الماء، اتركي المزيج لبضع ساعات ثم صفيه وطبقيه على الشعر لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفي. كرري العملية مرة واحدة أسبوعيا.

عصير البصل

يعد عصير البصل علاجا فعال للشيب حيث يساهم في تعزيز إنتاج الكاتلاز وهو مركب يساهم في إعادة لون الشعر الطبيعي وتخليصه من الشعر الأبيض. قومي بتطبيق عصير البصل على فروة الرأس مع التدليك بشكل جيدا وتركه على رأس لمدة 30 دقيقة أو ساعة. كرري هذه العملية يوميا ولبضعة أسابيع حتى تلاحظي اختفاء الشعر الأبيض.

الشاي الأسود

يساعد الشاي الأسود في تغميق لون الشعر،  تنعيمه وإضافة التألق والحيوية. قومي بغلي ملعقتين من الشاي الأسود في كوب من الماء ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الملح. اتركي المزيج حتى يبرد ثم وزعيه على فروة الرأس والشعر مع تركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. اغسلي شعرك بالماء البارد مع عدم استخدام الشامبو. تكرر هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع.

بذور السمسم الأسود

تساعد  بذور السمسم السوداء في التخلص من مشكلة شيب الشعر بشكل  فعال للغاية، حيث تساعد على تعزز الخلايا الصباغية لإنتاج الميلانين. كل ما عليك فعله هو تناول ملعقة صغيرة من بذور السمسم الأسود يوميا لمدة ثلاثة أشهر على الأقل، إضافة إلى تطبيق زيت السمسم بانتظام على الشعر.

زيت جوز الهند وعصير الليمون

يعمل زيت جوز الهند على تحفيز نمو الشعر، ترطيبه، محاربة الالتهابات وإضافة اللمعان للشعر، كما أنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد في علاج الشيب. اخلطي ثلاثة ملاعق من عصير الليمون مع بعض زيت جوز الهند حسب كثافة وطول شعرك، طبقي هذا المزيج على الشعر مع تدليك فروة الرأس بشكل جيد. اتركي المزيج لمدة ساعة على الأقل على شعرك قبل غسله بالشامبو مع تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

Mega Сайт Площадка