العناية بصحتك

3 علاجات طبيعية لتنظيف السُرّة .. احرصي على تطبيقها

3 علاجات طبيعية لتنظيف السُرّة

السرة هي جزء من الجسم ويجب أن نحرص على العناية به رغم أنه غير مكشوف لذلك علينا أن نحرص على تجفيفها جيدا بعد الاستحمام لمنع الرطوبة والوقاية من تراكم الأوساخ بهذه المنطقة الصغيرة التي تمثل موطنا ملائما للبكتيريا والجراثيم، بما يعرّض صاحبها لخطر الاصابة بالتهاب السحايا، كما تسبب الأوساخ التي تتراكم من الدهون والخلايا الميتة وأنواع معينة من الأقمشة أو رمال البحر الدقيقة أعراض أخرى مزعجة مثل الحكة والاحمرار والجفاف وبالتالي فإن الوقاية من كل هذه المشاكل يتطلب الحرص على تبني عادات النظافة ولك في مايلي ثلاث خيارات ممتازة للتمتع بسرّة صحية ونظيفة تابعينا واختاري ما يناسبك.

1. زيت شجرة الشاي العطري 

من أبرز خصائص زيت شجرة الشاي العطري تميزه بكونه أحد المضادات القوية  للفطريات بما يؤهلها لتكون حليفا حقيقيا في مكافحة الالتهابات والفطريات يوفر لنا  كل ما نحتاجه للتمتع بسرّة نقية وخالية من الشوائب.

أفضل طريقة لاستعمال هذه الوصفة هو تطبيق بضع قطرات من زيت شجرة الشاي على قطعة صغيرة من القماش واستخدامها لتنظيف السرة مع الحرص أن استخدام الكثير من هذا الزيت قد يسبب الحساسية والتهيج على البشرة.

2. كحول الروزماري 

من المعلوم أن كحول الروزماري تشكل علاجًا طبيعيًا ممتازًا للأشخاص الذين يعانون من التهاب الفم.

ويحدث أن تنبعث من السرّة رائحة كريهة للغاية وأفضل ما في الأمر أن هذه الكحول تسمح بتنظيف المنطقة مع ترك رائحة لطيفة. وذلك بفضل الخصائص العطرية لإكليل الجبل والتي تجعل منه منتجًا ممتازًا للتخلص من هذا الإزعاج، وأفضل ما في الأمر أن تركيبته لا تسبب أي نوع من الضرر على البشرة الحساسة.

ويمكن تطبيق هذه الوصفة بعد الاستحمام وتجفيف المنطقة جيدا بنفس الطريقة المذكورة في العلاج السابق.

3. زيت جوز الهند 

آخر العلاجات الطبيعية لتنظيف السرة من مقال اليوم هو زيت جوز الهند العطري الذي لا ننصح باستخدامه إلا بعد تنقية هذه المنطقة إما بكحول الروزماري أو بزيت شجرة الشاي العطري. وبالاضافة للعناية بالنظافة يساعد هذا المكون الطبيعي الممتاز على ترطيب الجلد بفعالية.

يتميز زيت جوز الهند بالخصائص المضادة للجراثيم بالتالي يساعد على تقليل وجود البكتيريا التي تنتشر بهذه المنطقة الحساسة، تطبيقه بعد تنظيف المنطقة جيدًا باستخدام أحد الخيارات السابقة يمثل فكرة ممتازة لترطيب المنطقة ومنع العدوى المحتملة أو غيرها من المشاكل الصحية.

إذا كنت تعانين أو قد عانيت في وقت مضى من مشاكل جلدية تشمل التهيج أو الحكة أو الاحمرار في منطقة السرة ، فنحن نشجعك على استخدام أحد العلاجات الطبيعية المذكورة في هذا المقال مرة واحدة على الأقل في الأسبوع للوقاية من أي التهابات، ولا تترددي في استشارة الطبيب الذي قد يصف لك كريما مناسبا لمكافحة العدوى مع اتباع النصائح المذكورة سابقًا.