العناية بصحتك

4 أسباب وراء الإصابة بالحساسية تجاه الفوطة الصحية النسائية

الحساسية تجاه الفوطة الصحية

تستخدم السيدات الفوطة الصحية خلال فترة الدورة الشهرية لعدة أيام تصل أقصاها لستة أيام، ورغم أن الكثيرات يشعرن بعدم الراحة في هذه الفترة إلا أن بعض السيدات يعانين من الحساسية تجاه الفوطة. وفي هذا السياق، نقدم في مقال اليوم بعض الأسباب التي قد تعرضك للإصابة بالحساسية تجاه الفوطة الصحية.

استخدام الفوط المعطرة: ما تحتوي هذه المنتجات الصحية النسائية على عطور، مواد تركيبية ومواد كيميائية يعتقد أنها تحسن النظافة الشخصية. سواء كانت بشرتك حساسة أم لا، فإن هذه المواد يمكن أن تهيج البشرة وتسبب الحرقان والحكة. 

عدم تغيير الفوطة بشكل دوري: عدم الانتباه لمدة وضع الفوطة الصحية يجعلك عرضة للإصابة بالحكة والتحسس. لذلك يجب الحرص على تغيير الفوطة حتى ولو كانت جافة بعد مرور 4 ساعات لمنع تراكم البكتيريا بسبب الرطوبة.

المبالغة في غسل المنطقة الحساسة أثناء الدورة: تقوم الكثير من السيدات بغسل المنطقة الحساسة أثناء الدورة باستعمال الغسول مما يتسبب في جفافها وبالتالي تتسبب في احتكاك الجلد والإصابة بالحساسية والتهيج.

ارتداء الملابس الضيقة: على الرغم من اعتماد تدابير النظافة الشخصية الجيدة، تصاب بعض السيدات بالحساسية تجاه الفوط الصحية في عدم الراحة في المنطقة الحساسة، الرغبة الشديدة في الحكة.  احرصي على ارتداء البناطيل المريحة والغير الضيقة أثناء فترة الدورة لتعزيز الشعور بالراحة والتخفيف من الأعراض المزعجة.