4 طرق بسيطة للعناية بالشعر الجاف

منذ القدم كان الشعر يمثل تاج المرأة الشرقية سيدتي لذلك يجب العناية به مهما كانت انشغالاتك اليومية. يوجد العديد من التقنيات والطرق سواء الصناعية مثل الشامبو وغيره من المنتجات أو المكونات الطبيعية التي من شأنها أن تقوي خصلات الشعر. يمكنك قراءة بقية المقال للعناية بشعرك الجاف.

عادة ما يكون الشعر الجاف هش وأطرافه متقصفة لذلك يمكنك أن تشاركيننا تجربتك واكتشفي معنا هذه الطرق البسيطة.

تطبيق بلسم الشعر على الأطراف

هناك العديد من الآراء المتضاربة حول استخدام بلسم الشعر على الجذور لذلك ينصح بتطبيقه فقط على الأطراف لحمايتها من التقصف. من المهم اختيار المنتج المناسب لنوع شعرك حتى لايتسبب لك في تراكم الدهون.

تطبيق زيت الزيتون

البدائل الطبيعية هي الأكثر صحيًا دائمًا لأنها مفيدة والأفضل كذلك على المدى الطويل. لتطبيق هذه الوصفة تحتاجين إلى:

  • بيضة
  • ملعقة زيت زيتون
  • ملعقة مايونيز

في وعاء قومي بخفق البيضة باستخدام الشوكة ثم أضيفي زيت الزيتون والمايونيز حتى تتحصلي على مزيج متجانس. طبقي الوصفة على شعرك من الجذور حتى الأطراف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد والشامبو المناسب لنوع شعرك.

وصفة زيت الزيتون والليمون

طريقة أخرى للاستمتاع بفوائد زيت الزيتون الذي يساعد على تغذية خصلات الشعر ويتغلغل بسرعة داخل الأنسجة لإصلاح التالف منها. لتجهيز هذه الوصفة تحتاجين إلى:

المكونات:

  • 2 ملاعق كبيرة زيت زيتون
  • 2 ملاعق كبيرة من عصير الليمون

كل ماعليك القيام به سيدتي هو مزج المكونات جيدًا ثم طبقي هذه الوصفة على شعرك لمدة 20 دقيقة واشطفي بعد انتهاء المدة بالماء البارد.

تجنبي استخدام مجفف الشعر

للعناية بشعرك وللحفاظ عليه قدر الإمكان عليك تجنبي استخدام مجففات الشعر بجميع أنواعها. على الرغم من أن هذه النصيحة لجميع أنواع الشعر إلا أنها موجهة أكثر للسيدات اللاتي تعانين من الشعر الجاف. يمكنك ترك شعرك يجف بشكل طبيعي مع وضع بضع قطرات من زيت الزيتون لترطيبه وحمايته من الاعتداءات الخارجية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *