5 أطعمة تسبب آلام البطن.. تجنبيها

  • نشر في: 12 يونيو، 2023
  • بواسطة:
سيدات الامارات
5 أطعمة تسبب آلام البطن.. تجنبيها

5 أطعمة تسبب آلام البطن – من  المعروف أننا نحتاج لأصناف مختلفة من الأغذية لتوفير حاجيات الجسم اليومية من المغذيات الدقيقة.

لكن بعض الأطعمة قد تسبب لنا بعض الاضطرابات أو آلام البطن بسبب الإفراط في تناولها. تابعي مقال اليوم لتعرفي هذه الأطعمة! 

5 أطعمة تسبب آلام البطن

5 أطعمة تسبب آلام البطن

السكر

تتسبب الأطعمة الغنية بالسكر الصناعي مثل الكعك والأطعمة الحلوة الألم لأن السكر من أكثر الأطعمة الالتهابية، لذلك من الأفضل تقليل استهلاكنا للسكر.

 اللحوم الحمراء

قد تكون شريحة اللحم اللذيذة على الشواء هي سبب عدم الراحة الجسدية مثل عسر الهضم، لذلك يجب إعطاء الأولوية لنظام غذائي متوازن مع الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية وتقليل استهلاكك من اللحوم الحمراء واللحوم المصنعة.

 منتجات الألبان

الحليب والزبادي والقشدة الحامضة والأجبان المصنوعة من حليب البقر هي أيضًا أطعمة يمكن أن تسبب الالتهاب والنفخة في البطن لذلك يجب تناولها باعتدال أو اللجوء للمواد الخالية من اللاكتوز. 

طحين أبيض

يمكن للأطعمة المطبوخة بالدقيق الأبيض أن تجعل الألم المزمن أسوأ. من الأفضل تجنب تناول المعجنات والخبز والمعكرونة والكعك إذا كنت تعاني من التهاب.

تعتبر المنتجات المصنوعة من دقيق القمح أو دقيق القمح الكامل ألطف على النظام وتوفر لك بديلاً رائعًا للاستمرار في تناول الأطعمة المفضلة لديك.

الغلوتين

من المثير للاهتمام أن تقليل الغلوتين في نظامك الغذائي يساعد على الهضم بشكل عام. تحتوي أطعمة القمح مثل الشعير والحنطة والشوفان والجاودار على الغلوتين لذلك ينصح بتقليلها. 

المصدر

 

Mega Сайт Площадка