5 أطعمة ضد التعب تعرفي عليها

أطعمة ضد التعب

التعب هو حالة ناتجة عن نقص في التمثيل الغذائي، مما يتسبب في انخفاض كبير في الأداء البدني والتركيز، ومن الجيّد أن هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تعمل على سدّ هذه الثغرات، وهنا نقدم لك أمثلة عن 5 أطعمة مساعدة على مكافحة الشعور بالتعب وتعزيز النشاط.

الشوكولاته

  • تلاقي الشوكولاته تقديرًا كبيرًا من الجميع، ورغم ذلك يتجاهل العديدون الفوائد العديدة لهذا المكون على صحة الإنسان، المغنيسيوم واحد من العناصر الأساسية التي تلعب دورا هاما في أداء الجسم البشري، ونقصه يؤدي إلى تراجع في هذا الأداء، أما الشكولاتة فتحتوي على كمية هامة من هذا المعدن، تناول مربعين من الشوكولاته السوداء بعد الغداء أو العشاء، يكفي لإعطاء الجسم الطاقة ويحميه من التعب.

البرتقال

  • يشكل البرتقال وغيره من الحمضيات التي تنتمي إلى عائلة واحدة بما فيها الكليمانتين والليمون أو الجريب فروت، مصادر هامة للفيتامينC ، الذي يساهم بشكل إيجابي في تعزيز الجسم وخاصة الجهاز المناعي، ولذلك فان تناول البرتقال هو خدعة مضمونة لزيادة التمثيل الغذائي والطاقة.

سمك السلمون

  • السلمون غني بالفيتامين B1 والأحماض الدهنية (أوميغا 3)، ويشكل حليفًا جيّدًا للنشاط ومكافحًا فعالاً ضد التعب، علمًا وأن الفيتامين B1 يحول الكربوهيدرات إلى طاقة، والأميغا 3 المجودة خاصةً في سمك السلمون الخام، تساهم في تعزيز الأداء البدني من خلال تحسين إنتاج الطاقة، من أجل ذلك سيكون من الممتاز إدماج السالمون في روتين الطعام الأسبوع للإستفادة من فضائله العديدة.

اللحوم الحمراء

  • تشكل اللحوم الحمراء أحد الأغذية الغنية بالحديد والبروتين، وهي ضرورية لحيوية الجسم، حيث يعمل الحديد على مكافحة التعب ومحاربة فقر الدم على وجه التحديد.

الزبادي

تتكون الزبادي أساسًا من الكالسيوم، هذا المعدن الضروري لعمل الجسم وإكسابه الحيوية، وهو ليس فقط ضروري لنمو وصحة العظام، إنما  يساهم أيضا بشكل كبير في تطوير وصيانة العضلات، كما يتكون أيضا من البروتين، وهو مصدر مهم للطاقة ويحتوي على الفوسفور، الذي يخزن بدوره الطاقة، كما أنه مثالي للحفاظ على االياقة البدنية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *