العناية بصحتك

5 عادات غير صحية عليك تجنبها بعد الاستيقاظ

عدم القدرة على النهوض من السرير مشكلة مستعصية لدى الكثيرين فقد يعودون إلى النوم لبعض الدقائق الإضافية أو ينهضون بصعوبة. إن كنت تتساءلين عن مدى صحة هذه العادة التي تزيد من الكسل والخمول فتابعي معنا هذا المقال لتكتشفي المزيد.

القهوة: يفضل الكثيرون تناول القهوة في الصباح إثر الاستيقاظ للاستفادة من الكافيين المنشط للتركيز خلال اليوم لكنها من العادات الغير صحية، لأن الجسم يعمل في ذلك الوقت على إفراز هرمون الكورتيزول الذي يساهم في تنظيم طاقة الجسم وتناول القهوة عند الاستيقاظ يعمل على خفض إنتاجية هذا الهرمون الضروري.

البقاء في السرير: يعتقد الكثيرون أن البقاء في السرير بعد الاستيقاظ يساعد على استعادة التركيز لكنه من الاعتقادات الخاطئة، بل يجب القيام ببعض الأنشطة الحركية مثل غسل الأسنان أو أخذ حمام صباحي.

الغفوة: أشارت الدراسات العلمية إلى أن استخدام زر الغفوة الموجود في أجهزة المنبهات من العادات الغير صحية لمن يرغب في الاستيقاظ بنشاط، لأن هذا الزر يسمح للشخص بالنوم مجددا وإهدار الوقت.

الغرفة المظلمة: تجنبي الاستيقاظ في غرفة مظلمة لأن ذلك يزيد من شعورك بالكسل والرغبة في الحصول على بعض النوم الإضافي، احرصي على النوم بغرفة بنوافذ تسمح بدخول أشعة الشمس في الصباح لتستيقظي بنشاط.

المهام الوظيفية: تجنبي فتح البريد الالكتروني مباشرة اثر الاستيقاظ من النوم لأن ذلك قد يسبب لك الإحباط الذي يتحول إلى كسل بمجرد تذكر المهام الوظيفية الذي تنتظرك في اليوم.

اترك تعليقاً