العناية بصحتك

5 فوائد صحية للزبيب تجعلك أحد أطعمتك المفضلة!

5 فوائد صحية للزبيب تجعلك أحد أطعمتك المفضلة!

الزبيب أو العنب المجفف من الفواكه الجافة التي نستخدمها بعدة طرق مختلفة لكن هل تدركين فعلا قيمته الغذائية والصحية؟

فوائد صحية ثمينة للزبيب

  • الزبيب صديق القلب حيث يخفض احتمال الإصابة بأمراض القلب وما ينجر عنه من مشاكل صحية أخرى مثل ضغط الدم، أمراض الشرايين. السر وراء ذلك هو احتواء الزبيب على نسبة جيدة من البوتاسيوم الذي يعد من لمعادن الضرورية للحفاظ على توازن عمل القلب كما يعمل على توسيع الأوعية الدموية حتى تعزز دوران الدم بشكل صحي.
  • يتضمن الزبيب العديد من العناصر الغذائية الدقيقة والمركبات الكيميائية الطبيعية التي تساهم في للحفاظ على صحة الفم الأسنان خاصة من خلال  القضاء على البكتيريا الضارة المسببة لتسوس الأسنان والتهابات اللثة والروائح الكريهة.
  • الزبيب غني أيضا بمعادن أساسية للحفاظ على صحة العظام مثل الفيتامين د، الكالسيوم وهما عنصران مهمان للعظام في الجسم حيث يحميانه من الهشاشة والالتهابات.
  • الزبيب له القدرة على تثبيت مستوى الكولسترول والسكر في الدم بفضل الألياف الغذائية التي تمتص الدهون الضارة في الدم وتساعد في تكسيرها بسهولة.
  • يمكن لمن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي إدراج   الزبيب ضمن النظام الغذائي اليومي حيث يعد مصدر جيد للألياف الغير قابلة للذوبان والتي تفيد في تنشيط عملية الهضم ، تسهيل العبور المعوي والوقاية من الإمساك، التخفيف من الإصابة بالانتفاخ واضطرابات الجهاز الهضمي.