انقاص الوزن

5 نصائح غذائية للسيطرة على دهون الفخذين.. اكتشفيها

دهون الفخذين

تراكم الدهون الزائدة في منطقة الفخذين يشعر الكثير من السيدات بالإحراج والانزعاج، لذلك نقدم في مقال اليوم أهم النصائح التي تساعدك في السيطرة على حجم الفخذين وتنحيفها.

المشروبات الساخنة: لا تترددي في شرب السوائل التي تعمل على تقليل السموم من الجسم ورفع الأيض، احرصي على تناول لترين من الماء في اليوم الواحد مع شرب المشروبات الساخنة المعروفة بخصائصها الحارقة.

تجنب الأطعمة الدسمة: إذا كنت تعانين من زيادة في حجم الفخذي فيجب عليك الانتباه للأطعمة الدسمة أي الغنية بالدهون، نذكر من ذلك الأطعمة المقلية، الجبن، الصلصات وغيرها.

في المقابل يمكنك الاعتماد على زيت الزيتون، زيت بذور اللفت وزيت جوز الهند بكميات مدروسة.

خضراوات محددة: رغم أن كل الخضراوات تعمل على تعزيز الشعور بالشبع إلا أن بعضها يساعد بشكل خاص على تنحيف الفخذين مثل الكوسا، الفاصوليا الخضراء، الملفوف، الهليون، الجريب فروت، الفراولة، الأناناس، التفاح والكيوي. 

البروتين: تعتبر النشويات من أبرز العناصر التي تتسبب في زيادة الوزن لذلك يمكنك التقليل منها مقابل الاعتماد على البروتين الذي يعزز الشعور بالشبع ويعمل على بناء عضلات صحية.

جربي تناول اللحوم البيضاء، اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، البيض والأطعمة البحرية.

تقليل الملح: يحتوي الملح على نسبة عالية من الصوديوم الذي يعزز احتباس الماء تحت الجلد، لذلك احرصي على التقليل من الملح في الطعام أو تجنب الأطعمة المملحة والمصبرة.