العناية بالبشرة

5 نصائح للحصول على صدر مشدود وجميل

صدر مشدود

لا تكتمل أنوثة حواء بدون الحصول على ثدي جذاب ومشدود لذلك تحرص الكثيرات ولو بشكل ضمني على إيجاد كل النصائح التي تساعدهن في ذلك.

وفي هذا السياق، سنقدم في مقال اليوم أبرز النصائح التي تجعلك تحصلين على صدر جذاب دون أي مستحضرات أخرى.

وضعية جلوس معتدلة

الجلوس في وضعيات غير سليمة مثل انحناء الظهر أو سقوط الكتفين للأمام تزيد من عدم توازن الثدي، لذلك احرصي على الجلوس بشكل مستقيم مع رفع الصدر للأمام.

ينصح أيضا بالنوم على الظهر بدلا من النوم على البطن لتجنب ضغط على الصدر أثناء الليل.

ممارسة بعض التمارين الرياضية

يساعد القيام ببعض التمارين الرياضية في تعديل الصدر وتقوية عضلاته الصدر مع ضرورة ارتداء حمالة صدر مصممة خصيصا للرياضة. ينصح بالقيام ببعض التمارين 3 دقائق في اليوم.

استغلي فترة جلوسك أمام التلفزيون أو الجلوس أمام الكمبيوتر وقومي برفع مرفقيك إلى ارتفاع الصدر واجمعي راحتي يديك معا واضغط عليهما. 

يمكنك أيضا القيام بتمارين الضغط، التمارين الدمبل أو السباحة أو اليوغا لكن ينصح في المقابل بتجنب الرياضات القاسية مثل الجري، ركوب الخيل أو التنس لأنها تجهد عضلات الصدر.

الترطيب والتدليك

أنهي استحمامك اليومي برش من الماء البارد على الصدر للحفاظ على تماسك الجلد وتوحيد لون الأنسجة.

في المقابل تجنبي الحمامات الساخنة والطويلة لأنها تميل إلى تليين الأنسجة مع الوقت وتحصلين على صدر مترهل.

احرصي على ترطيب الثديين مرتين على الأقل في الأسبوع على تقوية البشرة وتجديدها أنسجتها بشكل أفضل. لا تنسي شرب 1.5 لتر من الماء بشكل يومي يساعد في الحفاظ على جمال ثدييك.

لا تهملي التدليك لتعزيز وصول الدم لأنسجة الثديين وتغذيتها، قومي بالتدليك الدائري على شكل ثمانية لتعزيز تجديد الخلايا وشد الثدي. 

نظام غذائي يعتمد على البروتين

للحفاظ على جمال الثديين يجب تطبيق نظام غذائي متوازن يحتوي على كمية كافية من البروتين، فهذا العنصر الغذائي أو يساعد في الحفاظ على العضلات الموجودة حول الصدر وهي أيضا مسؤولة عن شد الثديين بشكل جذاب.

تجنب حمية اليويو

اعلمي سيدتي أن التغيرات المتكررة في الوزن هي العدو الأول للثدي، حيث تعتبر هذه الحميات الغذائية ذات تأثير مرن يتسبب في تراخي الجلد وتتلف الأنسجة.

يفضل في المقابل اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن أو اتباع نمط حياة صحي على المدى الطويل عوضا عن الأنظمة الغذائية القاسية في كل مرة.