العناية بصحتك

6 أطعمة تحارب تكسر الأظافر الهشة!

6 أطعمة تحارب تكسر الأظافر الهشة!

هل تتعرض أظافرك للتكسر بسهولة بمجرد القيام بأي حركة مهما كانت بسيطة؟ اكتشفي في مقال اليوم أبرز الأطعمة التي تخلصك من هذه المشكلة نهائيا!

البيض

تتكون الأظافر  من بروتين الكيراتين الذي يمنح الأظافر القوة والصحة، عنصر يتوفر في  البيض بشكل مثالي  مما يعزز إنتاج الكيراتين في جسمك وتقوية الأظافر. 

اللحوم الحمراء

إذا كانت أظافرك تتكسر بسرعة، عليك تناول اللحوم الحمراء لأنها تحتوي على الحديد والبروتين وهي عناصر مغذية يكون لها تأثير مباشر على قوة الأظافر. 

الفواكه المجففة

تعتبر الفواكه المجففة التي يتم تناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات من أفضل العلاجات التي تصلح للسيدات اللواتي يعانين من تكسر الأظافر.

يوصى بتناول اللوز على وجه الخصوص لاحتوائه على الكثير من المغنيسيوم والكالسيوم لتقوية الأظافر وزيادة مرونتها. 

التوت الأزرق 

يؤثر التوت الأزرق الغني بمضادات الأكسدة على جودة الأظافر، حيث يحميها من الجذور الحرة، للاستفادة من جميع فوائد العنب البري من الأفضل تناوله طازج وغير مطبوخ وبدون أي سكر مضاف. 

منتجات الألبان

إذا كان لديك القليل من البقع البيضاء على أظافرك، فمن المحتمل أنها تفتقر إلى الكالسيوم! لعلاج ذلك والحصول على أظافر نقية، احرصي على من تناول لمنتجات الألبان بشكل يومي. 

الأسماك 

الأسماك غنية بالبروتين والأوميغا 3 التي تساعد على تطهير وتقوية الأظافر. من الأفضل تحضير الأسماك مثل السلمون على البخار للاستمتاع بكل فوائده.

المصدر