غير مصنف

6 أطعمة طبيعية لعلاج ضغط الدم

6 أطعمة طبيعية لعلاج ضغط الدم

ضغط الدم هو واحد من المشاكل الصحية التي تظهر لدى نسبة كبيرة من الأشخاص لسيما كبار السن، الوقاية من هذا الداء تتطلب الالتزام باتباع العادات السليمة ونمط حياة صحي، وفي مايلي سنقدم لك مجموعة من العناصر الطبيعية للمساعدة على محاربة ضغط الدم.

وصفات طبيعية لعلاج ضغط الدم

1. الثوم :

الثوم هو واحد من العلاجات الطبيعية ذات الشعبية في تخفيف ضغط الدم، ويمكن الاستفادة من خصائصه عبر الاكتفاء بتناول فص واحد يوميًا إما مباشرة أو من خلال استعماله لتتبيل الأطباق أو يمكن استهلاكه على شكل كبسولات للأشخاص الذين لا يحبذون مذاقه.

2. زيت الزيتون :

يحتوي زيت الزيتون على العديد من الخصائص من بينها القدرة على تعزيز الدورة الدموية بالاضافة إلى فعاليته في خفض الكولسترول السيئ (LDL). وذلك دون أن ننسى أهميته كمصدر طبيعي للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تعزز الصحة بشكل عام.

3. الشوكولا السوداء:

كلما زادت نسبة الكاكاو في الشوكولا الداكنة كلما ازدادت فوائدها الصحية ونحن ننصح باختيار الشوكولا الخالية من السكر والتي تحتوى على ما لا يقل على 70% من الكاكاو خاصة ً وأنه عنصر غني بمركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة الطبيعية التي تعمل على خفض مستويات ضغط الدم.

4. سموثي الليمون والبقدونس :

يتميز البقدونس بفعاليته في إدرار البول ومنع احتباس السوائل التي تمثل أحد المشاكل المؤدية لارتفاع ضغط الدم. كما يُساعد هذا المشروب على تخليص الجسم من الصوديوم.

المكونات : 

  • حبة من الليمون.
  • كوب من الماء.
  • ملعقتان طعام من البقدونس (30 جم).

طريقة التحضير :

  • اغسلي الليمون وقطعيه إلى أجزاء وضعيه في الخلاط مع البقدونس.
  • اخلطي جيدا ثم صفي المشروب وتناوليه على معدة فارغة.

5. الأناناس :

يتميز الأناناس بخصائصه المدرة للبول ويشكل أحد أفضل الخيارات المساعدة على مكافحة ارتفاع ضغط الدم، ويمكن تناوله على شكل شرائح أو كمشروب صحي شريطة عدم إضافة السكر.

6. التفاح :

تحتوي القشرة الخارجية للتفاح على مركبات الفلافونويد تمامًا مثل الشوكولاتة الداكنة. من أجل ذلك ننصح باستهلاك التفاح في حال ارتفاع ضغط الدم دون التخلص من القشرة التي تشكل عموما المصدر الرئيسي للفيتامينات بالنسبة لغالبية الفواكه.